أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين "التعاون الإسلامى" قلق إزاء تصاعد وتيرة العنف فى أفغانستان

الأحد، 21 يوليو 2019 03:58 م
أمين "التعاون الإسلامى" قلق إزاء تصاعد وتيرة العنف فى أفغانستان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى يوسف بن أحمد العثيمين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، عن قلق المنظمة "العميق " إزاء تصاعد وتيرة العنف، والهجمات الانتحارية "العشوائية " فى أفغانستان، مما تسبب فى سقوط عدد من الجرحى بينهم نساء وأطفال.
وقال العثيمين - في بيان بثته قناة "طلوع نيوز" الأفغانية اليوم /الأحد/ - إنه يعتبر أي عمل عنف "مؤسفا" ، داعيا إلى ضرورة وضع حد لدائرة العنف التي وصفها بأنها " عديمة الجدوى" .
وحث الأمين العام ، الأفغان على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس ، ومضاعفة جهودهم لتحقيق السلام والمصالحة ، من خلال عملية يقودها الأفغان ، تماشيا مع القرارات التي تم تبنيها خلال القمة الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي والتي عقدت بمكة في 31 مايو الماضي، والمؤتمر الدولي للعلماء المسلمين حول السلم والاستقرار في أفغانستان ، الذي عقد بمكة في الحادي عشر من يوليو العام الماضي " 2018" .
يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه (كابول ) وغيرها من الاقاليم الأفغانية هجمات دامية من قبل مسلحين، معظمهم من "طالبان" ، حيث قتل وأصيب العشرات من الأطفال والنساء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة