مدير متحف مكتبة الإسكندرية: صاحب واقعة البصق على المومياء "متخلف"

الأحد، 21 يوليو 2019 03:42 م
مدير متحف مكتبة الإسكندرية:  صاحب واقعة البصق على المومياء "متخلف" مومياء سقنن رع
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب الدكتور حسين عبد البصير، مدير متحف آثار مكتبة الإسكندرية، على واقعة بصق زائر للمتحف المصرى بالتحرير على مومياء "سقنن رع"، داخل قاعة المومياوات، قائلا: هذا الموقف لا يوجد توصيف له إلا أنه جهل من الزائر التى لم يتم تحديد جنسيته سواء عربى أو أجنبى".

وأوضح الدكتور حسين عبد البصير، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن هذا الزائر ربما يكون  من أصحاب الفكر المتطرف حيث ينظر أن عرض المومياء بصفة عامة سيئة، فلا نستطيع إلا القول أن هذا الشخص جاهل، لافتا إلى أن المعترض من أصحاب الفكرالمتطرف على عرض المومياوات يستطيع أن لا يزورالقاعة الخاصة بهم، وأن ما قام به فعل منافى للآداب والقانون أيضأ، ويجب ملاحقته ومحاسبته من الجهات المسئولة.

جدير بالذكر أنه عدد من الأشخاص نشروا  على "فيس بوك" فيديو لأحد زوار المتحف المصرى بالتحرير، وهو يقوم بالبصق على مومياء "سقنن رع خلال قيامه بجولة داخل قاعة المومياوات .

وبدورنا تواصلنا مع وزارة الآثار للوقوف على مدى صحة الفيديو المنتشر، وقالت نيفين العارف، المستشار الإعلامى لوزارة الآثار، إنها قامت بتحرير مذكرة تم رفعها لوزير الآثار، لفتح تحقيق فى الأمر فورًا، حيث أن الفيديو يبين أن رجلا لم يتم تحديد جنسيته، قام بالبصق على المومياء.

 

وأفادت نيفين العارف، أن المذكرة تطالب بفتح تحقيق فورى نظرًا لأنه يمنع منعا باتا التصوير داخل قاعة المومياوات حفاظًا على المومياوات المعروضة، كما أن التحقيق يهدف للتوصل لتاريخ تصوير هذا الفيديو وهل جرى مؤخرا أم منذ فترة زمنية طويلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة