خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كلمات المرور غير آمنة على حسابك..تعرف على تقنية القياسات الحيوية السلوكية

الأحد، 21 يوليه 2019 04:00 ص
كلمات المرور غير آمنة على حسابك..تعرف على تقنية القياسات الحيوية السلوكية كلمة المرور
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمجرد إدخال كلمة المرور للوصول لحساباتك فأنت تتخيل أن موقع الويب يكون قد اقتنع أنه أنت الشخص صاحب الحساب ولكن الأمر لا يتوقف عن هذا الحد فالمواقع الإلكترونية غالبا ما تراقب سلوكك كإجراء أمنى أيضا.

ووفقا لما صرح به "إيتاى ماور" مستشار الأمن فى آى بى سيكيوريتى لموقع "بيزنس انسايدر" قائلا: "ننظر فى القياسات الحيوية السلوكية وهى تشبه القياسات الحيوية العادية مثل بصمات الأصابع ولكن بدلا من التعرف على بصمة الإصبع تتم مراقبة تصرفاتك وسلوكك داخل موقع ويب او تطبيق حيث لديك حساب بمعلومات حساسة لتصديقك".

ربما واجهتك بعض أمثلة القياسات الحيوية السلوكية، فعلى سبيل المثال، إذا سبق لك أن رأيت تنبيها يقول "إنك تقوم بتسجيل الدخول من جهاز لا تستخدمه عادة"، حيث يتعرف موقع الويب على أنك تقوم بتسجيل الدخول من جهاز جديد، هناك ايضا تنبيهات أمان تعتمد على الموقع، مثل رسالة "حاول شخص ما فتح حسابك من مدينة أو منطقة كذا وانت فى منطقة أخرى" حتى تتخذ اجراءات الامان المناسبة لك لحماية حسابك.

وهناك أشكال أخرى من القياسات الحيوية السلوكية التى تحدث أثناء استخدامك لأحد التطبيقات أو عندما تكون على حساباتك على الإنترنت، مثل طريقة تحريك الماوس بمجرد تسجيل الدخول ومدى سرعتك حول تحريك التطبيق وما تفعله عادة داخل التطبيق.

وأضاف "مارو" كلمات المرور غير آمنه اليوم نظرا لوجود العديد من الطرق لتخمين الهاكرز وتغيير كلمات المرور، نحن فى مرحلة تكنولوجية غريبة، حيث يصعب على كلمات المرور حماية الحسابات مهما كانت صعبة، لهذا السبب تتخلى مايكروسوفت عن كلمة المرور وتشجع المستخدمين على التسجيل إلى ويندوز 10 باستخدام PINs والتعرف على الوجبة فى Windows Hello وهى أكثر أمانا من الباص ورد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة