خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قبل مواجهة الاهلي أو الزمالك.. لماذا سمي فريق اطلع بره بهذا الاسم؟

الأحد، 21 يوليه 2019 05:58 م
قبل مواجهة الاهلي أو الزمالك.. لماذا سمي فريق اطلع بره بهذا الاسم؟ اطلع بره
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوقعت قرعة دور الـ 64 من مسابقة دوري ابطال افريقيا، بطل مسابقة الدوري المصري "الاهلي أو الزمالك"، في مواجهة فريق اطلع بره من دولة جنوب السودان.

ويشارك نادي اطلع بره في النسخة الجديدة من مسابقة دوري ابطال افريقيا، بعدما توج بطلاً لدوري جنوب السودان للمرة الثالثة في تاريخه.

وإستقلت جنوب السودان عن السودان في يونيو 2011 فيما يعد إطلع بره من أشهر أحياء "جوبا" عاصمة جنوب السودان.

وجاء تسمية نادي إطلع بره بهذا الإسم على خلفية الحرب بين السودان وجنوب السودان قبل أن تنجح الأخيرة في الحصول على الإستقلال، حيث كان أفراد الجيش السوداني يقومون بدخول أحياء مدينة "جوبا" عاصمة جنوب السودان ليلاً، ويطلبون من الرجال بالخروج من منازلهم تحت تهديد السلاح باستعمال كلمة "اخرج من منزلك"، أو "اطلع بره"، وفقاً لموقع "العربية نت".

جدير بالذكر أن الأسماء التي أطلقت على أحياء عاصمة جنوب السودان مستوحاة من الاحداث التي شهدتها الدولة جراء الحرب على غرار "اطلع بره"، علماً بأن هذا الإسم تم إطلاقه على النادي من جانب الحي.

ويلعب نادي اطلع بره مبارياته على ملعب "جوبا" الذي يتسع لـ 12 ألف متفرج، وشارك نادي اطلع بره في بطولة كأس سيكافا للأندية العالم الحالي، وودع المسابقة من دور المجموعات بعدما حل في المركز الرابع والأخير في جدول ترتيب المجموعة الاولى برصيد نقطة واحدة، خلف مازيمبي الكونغولي صاحب الصدارة ورايون سبورت الرواندي في المركز الثاني، وكينو ندوني التنزاني صاحب المركز الثالث.

نادي اطلع بره منافس بطل مسابقة الدوري المصري في دور الـ 64 بمسابقة دوري ابطال افريقيا، سبق له المشاركة في المسابقات القارية، حيث سجل ظهوره الأول في نسخة 2014.

 شارك في دوري الأبطال مرتين 2014 خرج من تشيلسي الغيني بالدور التمهيدي، 2017 خرج من نفس الدور من مازيمبي الكونغولي. 
 
وشارك في الكونفدرالية 2019 وخرج من الدور التمهيدي من بوليس الرواندي.

جدير بالذكر أن أندية السلام والملكية واطلع بره سبق لها التتويج بلقب دوري جنوب السودان منذ الاستقلال عن السودان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة