خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قبل لقاء اطلع برة.. لماذا يشارك الأهلى والزمالك بتمهيدى أبطال أفريقيا

الأحد، 21 يوليه 2019 05:30 م
قبل لقاء اطلع برة.. لماذا يشارك الأهلى والزمالك بتمهيدى أبطال أفريقيا الاهلي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأكدت مشاركة الأندية المصرية بالدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا على غير العادة بعدما أجريت قرعة النسخة الجديدة من البطولة اليوم.

وأسفرت القرعة عن مواجهة بين بطل الدوري المصري مع فريق اطلع برة من دولة جنوب السودان، كما سيلتقى صاحب المركز الثاني في الدوري المحلي مع ديكاداها الصومالي في الدور التمهيدي أيضًا.

ويرجع سبب مشاركة الأندية المصرية في الدور التمهيدي هذا الموسم على غير العادة حيث كان يبدأ بطل الدوري المصري مشواره من دور الـ32،  إلى إقرار مشاركة 61 فريق بالبطولة وبالتالي سيتعذر مشاركة كل الأندية في دور الـ64، وقرر الكاف إعفاء 3 أندية فقط من هذا الدور وهم الترجي التونسي، الوداد المغربي ومازيمبي الكونغولى ،أصحاب التصنيف الأعلى حاليًا.

وبالتالي سيقام دور الـ64 بمشاركة 58 فريقًا فقط، يتأهل منهم 29 وينضم إليهم الثلاثي المعفى من الدور التمهيدي ليكتمل عقد أندية دور الـ32، وبعدها يتأهل 16 فريقًا لمرحلة المجموعات.

ويتصدر الأهلي ترتيب المسابقة برصيد 74 نقطة وبيراميدز في المركز الثاني بـ70 نقطة، ثم الزمالك ثالثا بـ68 نقطة، وينافس الأهلي والزمالك على لقب الدوري المصري حاليًا حيث يتبقى 3 مباريات للأبيض واثنين للأحمر وسيختتم الموسم بلقاء القمة بين العملاقين، بينما أنهى بيراميدز كل مبارياته وخسر فرصة المنافسة على اللقب بشكل رسمي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة