خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

طلاب الثانوية العامة المتظلمين على نتائجهم يبدأون الاطلاع على صور كراسات الإجابة اليوم.. كتابة ملاحظاتهم لفحصها.. أكثر من 500 طالب يحصلون على درجات التفوق الرياضى.. وتعديل قرار الحافز لخدمة الثانوية التراكمية

الأحد، 21 يوليه 2019 12:30 م
طلاب الثانوية العامة المتظلمين على نتائجهم يبدأون الاطلاع على صور كراسات الإجابة اليوم.. كتابة ملاحظاتهم لفحصها.. أكثر من 500 طالب يحصلون على درجات التفوق الرياضى.. وتعديل قرار الحافز لخدمة الثانوية التراكمية طلاب الثانوية العامة يبدأون الاطلاع على صور كراسات الإجابة اليوم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد تلقى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكثر من43 ألف طلب تظلم فى ثلاثة أيام على نتيجة الدور الأول لطلاب الثانوية العامة 2019، تبدأ اليوم الأحد الكنترولات فى استقبال الطلاب للسماح لهم بالإطلاع على صورة من كراسة الإجابة.

 

ويسمح كل كنترول لأكثر من 500 طالب وطالبة بالإطلاع على كراسة الإجابة على مستوى الـ" 11 لجنة نظام ومراقبة، أى أنه سيتم السماح لأكثر من 5 آلاف بالإطلاع على كراسة الإجابة كأول دفعة تستقبلها الكنترولات وتسمح لها بالإطلاع، على أن يقوم الطالب بكتابة ملاحظاته حول كراسة الإجابة المتعلقة بالدرجات غير المجمعة أو الجزئيات غير المقدرة، إضافة إلى التأكد من عدم وجود أخطاء فى الجمع النهائى للدرجة الحاصل عليها الطالب فى المادة.

 

وكشفت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم، أن أكثر من 500 طالب وطالبة بالثانوية العامة حصلوا على درجات التفوق الرياضى للعام الدراسى 2018،2019، وتم اعتمادها من قيادات الوزارة وإرسالها إلى مكتب التنسيق بالجامعات حتى يستفيد منها الطالب فى مجموع درجاته، مشيرة إلى أن درجات الحافز تم منحها للطلاب بكل حيادية وشفافية تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب المتفوقين رياضيا.

 

وأشارت المصادر إلى أن الدرجات تم منحها للبطولات التى تنظمها وزارة التربية والتعليم والاتحادات الرياضية، مشيرة إلى أن درجات الحافز الرياضى تبدأ من 3 حتى 8 درجات حسب المركز الذى يحققه الطالب فى لعبة  التى يشارك فيها، موضحة هناك قرابة 12 لعبة يمنح الطالب المشارك فيها وفاز بمركز متقدم درجات حافز رياضى، مشددة على أن هناك لجان متخصصة حكمت البطولات وقيمت الطلاب المشاركين فى البطولات التى تم تنظيها.

 

وأوضحت المصادر، أن المركز الأول فى كل لعبة يحصل على 8 درجات، إضافة إلى 6 درجات للمركز الثانى و5 درجات للمركز الثالث، إضافة إلى 3 درجات للمركز الرابع، مشيرة إلى أن الطالب الحاصل على أكثر من بطولة أو مركز تضاف له الدرجة الأعلى فقط.

 

وتعمل وزارة التربية والتعليم، على تعديل قرار منح الحافز الرياضى لتطبيقه على طلاب الثانوية التراكمية من العام المقبل، بعد أن تم اعتبار الثانوية التراكمية تبدأ من الصفين الثانى الثانوى والثالث الثانوى، حيث إن التعديل يشمل منح الطالب درجات الحافز سواء فى الصف الثانى أو الثالث.

 

وقالت مصادر: إن التعديل يتضمن احتساب الدرجة الأعلى فى العام الذى يحصل فيه على بطولة، فعلى سبيل المثال لو أن الطالب حصل على المركز الثانى فى الصف الثانى الثانوى وحصل على درجات الحافز ثم حصل على المركز الأول فى الصف الثالث الثانوى سيتم احتساب درجات الصف الثالث وليس الثانى الثانوى والعكس، لو أنه حصل على المركز الثانى فى الصف الثالث والأول فى الثانى تحسب درجة الأعلى فى الصفين.

 

وأشارت المصادر إلى أن دفعة الصف الثالث الثانوى العام فى النظام القديم كما هى العام المقبل ستمنح درجات التفوق الرياضى على غرار ما هو مطبق دون تغيير، قائلة: مصلحة الطالب فى المقام الأول طالما تتفق مع الضوابط والشروط المتبعة والمعلنة.

 

وكشفت المصادر عن أن هناك مشروع قومى كبير بالنسبة لمادة التربية الرياضية والحافز الرياضى تعمل عليه عدة جهات سيتم الإعلان عن تفاصيله خلال الفترة المقبلة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة