خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس حزب تركى: نفاقات قصر أردوغان فى 5 شهور بلغت مليار ليرة

الأحد، 21 يوليه 2019 02:03 م
رئيس حزب تركى: نفاقات قصر أردوغان فى 5 شهور بلغت مليار ليرة قصر أردوغان
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كشف نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى ولى أغبابا أن قصر رئاسة الجمهورية الجديد الذى شيده رجب طيب أردوغان أنفق أكثر من مليار ليرة تركية فى 5 أشهر فقط.

 

وعلى الرغم من الأزمة الاقتصادية الحادة التى تتعرض لها تركيا في الفترة الأخيرة، وتدهور الليرة أمام العمليات الأجنبية، فضلًا عن عجز الموازنة المتزايد يوما بعد يوم، ونداءات أردوغان المستمرة للشعب للتقشف، إلا أنه يواصل ضرب المثل للجميع في الإسراف والترف في قصره الجديد.

 

ومن جانبه، أوضح ولي أغابابا أن مصروفات قصر رئاسة الجمهورية تعادل مرتب 250 ألف معلم وممرضة، لافتًا إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية لا تقوم بتعيين المزيد من المعلمين والممرضات من أجل توفير الأموال لمصاريف القصر المتضخمة.

 

وأشار أغابابا إلى أن رواتب الموظفين في الدولة لا تزال أقل من حد الفقر بالرغم من الزيادة الأخيرة بقيمة 6%، قائلًا: "حد الفقر في تركيا تجاوز 8 آلاف ليرة. 70% من العاملين في القطاع الحكومي للدولة تحت خط الفقر. أقل راتب في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي 2.500 يورو، أي ما يعادل 15 ألف ليرة تركية شهريًا. أقل راتب في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي 5.5 ضعف متوسط الراتب في تركيا".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة