خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

باستخدام الأقمار الصناعية.. شاهد مزارع زيت النخيل فى "بورنيو"

الأحد، 21 يوليه 2019 07:00 ص
باستخدام الأقمار الصناعية.. شاهد مزارع زيت النخيل فى "بورنيو" قمر صناعى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفة مهمة القمر الصناعى "كوبرنيك سينتينل -2" عن مجموعة من اللقطات من مزارع زيت النخيل فى شرق كاليمانتان، وهو الجزء الإندونيسى من جزيرة بورنيو.
 
ووفقا لما ذكره موقع "phys" العلمى، تتمثل مهمة كوبرنيك سينتينيل -2 فى مهمة ثنائية الأقمار الصناعية، حيث يستخدم لتتبع التغييرات فى طريقة تعامل البشر مع الأرض، وكذلك مراقبة صحة الغطاء النباتى، ويحمل كل قمر صناعى كاميرا عالية الدقة تُصور سطح الأرض فى 13 نطاقًا طيفيًا.
 
مزارع النخيل
مزارع النخيل
 
ويعد زيت النخيل هو زيت الطعام الاستوائى الأكثر إنتاجًا على نطاق واسع، يتم استخدامه فى مجموعة واسعة من المنتجات من الآيس كريم والشوكولاتة، إلى مستحضرات التجميل مثل المكياج والصابون وكذلك الوقود الحيوى. 
 
وتزرع أشجار زيت النخيل فى مزارع صناعية شاسعة لتلبية الطلب العالمى، لذلك زاد الإنتاج العالمى لزيت النخيل من 4.5 مليون طن إلى 70 مليون طن.
 
فيما تعد إندونيسيا أكبر منتج لزيت النخيل تليها ماليزيا، وهم يمثلون معًا 84% من إنتاج زيت النخيل فى العالم، ومن أجل إنتاج زيت النخيل بكميات كبيرة بما يكفى لتلبية الطلب المتزايد، يقوم المزارعون بتطهير مساحات كبيرة من الغابات الاستوائية المطيرة لإفساح المجال أمام مزارع النخيل، ولكن حرق الغابات خلال هذه العملية مصدر رئيسى لانبعاثات غازات الدفيئة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة