خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الإندبندنت: عمال "ماكدونالدز" فى المملكة المتحدة يتعرضون لمضايقات جنسية

الأحد، 21 يوليه 2019 06:12 م
الإندبندنت: عمال "ماكدونالدز" فى المملكة المتحدة يتعرضون لمضايقات جنسية ماكدونالدز - ارشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "الإندنبدنت" إن عمال ماكدونالدز في المملكة المتحدة ، يتعرضون "لثقافة سامة" من المضايقات الجنسية التي شهدت تعرض ما لا يقل عن 1000 امرأة للإيذاء، فى الوقت الذى تم فيه نقل الموظفين المعتدين إلى متاجر مختلفة بدلاً من إقالتهم ، وفق ما قاله ناشطون للصحيفة البريطانية.

ومن بين الادعاءات بالتعرض للتحرش، إدلاء بعض المديرين بتعليقات جنسية متكررة ، لمس الموظفين ومناقشة رغباتهم الجنسية ، وإساءة إمكانية الوصول إلى أرقامهم من خلال إرسال النصوص والصور الفاضحة ، وحتى تقديم ساعات أفضل والترقية مقابل ممارسة الجنس.

وأوضحت الصحيفة ، أن العمال في فروع سلسلة المتاجر الشهيرة، في مختلف أنحاء المملكة المتحدة ،  قاموا بتجميع قائمة تفصل الإساءات والتحرشات وقدموها إلى نقابة العمال والخبازين والغذاء (BFAWU) ، أكبر نقابة عمالية مستقلة في البلاد في قطاع الأغذية.

وزعم إيان هودسون ، رئيس النقابة ، أن  الشكاوى تم تجاهلها ، وأوضح أن البعض حصلوا على تعويض بشرط أن يوقعوا اتفاقات عدم الكشف عما حدث.

ورد متحدث باسم ماكدونالدز، المملكة المتحدة ، بالقول يمكن لأى شخص لديه أى مخاوف بشأن التحرش الجنسى ، عليه الاتصال بخط المساعدة السرى  الخاص بالموظفين للسماح له "بالتحقيق على الفور".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة