خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اعرف حكاية أكذوبة وجود "هرم" فى بحر إيجه عمره 4600 عاما

الأحد، 21 يوليه 2019 11:00 م
 اعرف حكاية أكذوبة وجود "هرم" فى بحر إيجه عمره 4600 عاما جزيرة فى أبحر أيجه
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان هناك اعتقاد فى وقت سابق بأن هناك هرما عمره 4600 عام يقع فى جزيرة يونانية فى بحر إيجه، وهذا دفع علماء الآثار للتأكد من وجود هذا الهرم قائلين: "إنه لم يكن مثل هرم الجيزة العظيم".

 وتحدث موقع "لايف ساينس" مع علماء آثار بعد الاطلاع على مجموعة من الصور والوثائق التى تتضمن تفاصيل الحفريات، ووجدوا العديد من الاكتشافات المثيرة فى هذه المنطقة، لكنهم لم يجدوا هرما أبدا.

وتقع هذه الجزيرة الصغيرة التى تسمى "داسكاليو"، على بعد حوالى 90 مترًا غرب جزيرة كيروس، وقال الباحثون إنه عندما كانت داسكاليو تتشكل قبل 4600 عام، كانت مستويات البحر أقل وكانت الجزيرة جزءًا من كيروس.

وقال مايكل بويد، باحث أول فى معهد ماكدونالد للبحوث الأثرية بجامعة كامبريدج، إن الجزيرة ذات شكل هرمى بشكل طبيعى لكن لا ينبغى للمرء أن يشير إلى الجزيرة على أنها هرم.

 وأوضح مايكل بويد، أن العلماء وجدوا فى داسكاليو، سلسلة من المبانى والسلالم والجدران ونظام الصرف الصحى - دليل على وجود مستوطنات حضرية معقدة، صُنع الكثير من الهياكل من الرخام الذى تم استيراده من جزيرة تدعى ناكسوس.

وأشار مايكل بويد، إلى أن علماء الآثار، عثروا أيضًا على قوالب تم استخدامها لإنشاء مجموعة متنوعة من الأدوات المعدنية، بما فى ذلك المحاور والأزاميل ورؤوس الحربة والخناجر،، وجدوا أيضًا العديد من الأوانى الفخارية، إضافة إلى العثور على التماثيل الرخامية المكسورة والتماثيل والفخار.

 

Capture

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة