خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أسعار العجول والمواشى الحية تنخفض 10 جنيهات للكيلو.. استقرار السعر فى محلات الجزارة.. شعبة القصابين: الكندوز بـ140 جنيها والضأن بـ150.. وغرفة التجارة: شكلنا لجانا لعمل تقرير يومى عن حالة السوق ومراقبة الأسعار

الأحد، 21 يوليه 2019 08:00 م
أسعار العجول والمواشى الحية تنخفض 10 جنيهات للكيلو.. استقرار السعر فى محلات الجزارة.. شعبة القصابين: الكندوز بـ140 جنيها والضأن بـ150.. وغرفة التجارة: شكلنا لجانا لعمل تقرير يومى عن حالة السوق ومراقبة الأسعار صورة أرشيفية
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد أسعار المواشى تراجعا نسبيا بالمقارنة بالأسعار فى العام الماضى قبل موسم عيد الأضحى، حيث انخفضت أسعار العجول الحية لما يقترب من 5 - 8 جنيهات للكيلو بالمقارنة بالعام الماضى، ويأتى انخفاض أسعار المواشى نتيجة كثرة الإنتاج المحلى فى المزارع المختلفة سواء فى الصعيد أو الوجه البحرى، وينتظر أن تنعكس أسعار المواشى على أسعار اللحوم المذبوحة فى الأسواق.

وقال محمد وهبة رئيس شعبة القصابين بالقاهرة: إن أسعار اللحوم المذبوحة "الكندوز" تتراوح بين 120 – 140 جنيها للكيلو، وذلك حسب المنطقة ونوعية اللحوم وجودتها، فيما يتراوح سعر كيلو الضان بين 130 – 150 جنيها للكيلو وذلك أيضا بحسب المنطقة.

وعن تراجع أسعار المواشى وتأثيره على أسعار اللحوم المذبوحة، أوضح وهبة فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن أسعار اللحوم فى محلات الجزارة مستقرة، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم تتأثر بانخفاض أسعار المواشى لعدة أسباب، منها أن تكاليف النقل ارتفعت وهو ما تسبب فى عدم انخفاض أسعار اللحوم فى الأسواق، مضيفا أن العام الماضى شهد ارتفاعا فى أسعار اللحوم مع اقتراب عيد الأضحى إلا أن الأسعار مستقرة هذه الأيام، وذلك يرجع لوفرة الإنتاج فى الأسواق.

وفى نفس السياق قال إبراهيم العربى رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة: إن الغرفة شكلت لجانا لمراقبة الأسواق والأسعار على جميع السلع، وذلك لمنع أى محاولة لرفع الأسعار بصورة غير مبررة، موضحا أن هناك ركودا فى الأسواق وبالتالى لم يستطيع أى تاجر رفع الأسعار على المستهلك لأن ذلك سيجعله يعزف عن الشراء.

وأضاف العربى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، فيما يخص أسعار اللحوم أن هناك تنسيقا متواصلا وبشكل يومى مع مجلس إدارة الشعبة، وذلك لمتابعة السوق وتوفر السلع وخاصة مع دخول عيد الأضحى، موضحا أن الأسواق بها إنتاج وفير سواء من المواشى أو من اللحوم، وهو بالتالى ما يعمل على ضبط الأسعار داخل السوق، بالإضافة إلى انتشار منافذ التوزيع التابعة للدولة ساهمت بشكل كبير فى توفير السلع للمواطنين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة