أكرم القصاص - علا الشافعي

مدينة أمريكية توقف اختبار تقنية التعرف على الوجه من أمازون.. اعرف السبب

السبت، 20 يوليو 2019 02:32 م
مدينة أمريكية توقف اختبار تقنية التعرف على الوجه من أمازون.. اعرف السبب تقنية التعرف على الوجه
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقف اختبار تجريبى لتقنية أمازون المثيرة للجدل للتعرف على وجه، وذلك فى مدينة أورلاندو الأمريكية، وذلك بعد أكثر من 15 شهرا من الاختبار، وفقا لما نقله موقع "بيزنس انسايدر".
 
وقد أنهت شرطة مدينة أورلاندو تجربة أمازون بعد فشلها فى تشغيل التكنولوجيا بشكل صحيح بسبب المشكلات الفنية وعدم وجود موارد كافية لها، حيث تم تصميم تقنية أمازون لاستخدام خوارزميات التعرف على الوجه للعثور على المشتبه بهم وتعقبهم فى الوقت الفعلى، وأفادت امازون أن البرنامج كان يستخدم سابقا لإنقاذ ضحايا الاتجار بالبشر.
 
كان الاختبار قائم على أن احد ضباط شرطة اورلاندو يقوم بتحميل صورة لوجه شخص ما إلى النظام ويتلقى تنبيها عندما يوجد تطابق ضمن تدفقات كاميرا المراقبة مباشرة، ولكن وفقا لتقرير شرطة أورلاندو فإن العديد من كاميرات المراقبة فى المدينة لم تكن متوافقة مع التكنولوجيا.
 
ومن جانب آخر فقد  عبر اتحاد الحريات بالمدينة الأمريكية عن مدى قلقهم بخصوص السماح لأمازون ببيع تطبيق التكنولوجيا لأسباب تتعلق بالخصوصية، وقال أحد ممثلى اتحاد الحريات: "تهانينا لقسم شرطة اورلاندو على اكتشاف ما حذرنا منه منذ فترة طويلة بخصوص تقنية مراقبة أمازون حيث أنها تهدد الخصوصية والحريات بالمدينة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة