شاهد.. لماذا تماطل قطر فى التحقيق بوفاة بريطانى بمواقع ستادات كأس العالم

السبت، 20 يوليو 2019 12:34 م
شاهد.. لماذا تماطل قطر فى التحقيق بوفاة بريطانى بمواقع ستادات كأس العالم العمالة فى قطر - ارشيفية
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مرور أكثر من عامين ونصف العام على وفاة عامل بريطانى أثناء مشاركته فى أعمال بناء أحد ملاعب كأس العالم 2022 فى قطر، لا تزال سلطات الدوحة، تماطل فى تقديم رد شاف، بشأن ملابسات الحادث، وتفسير ما وقع بالضبط.

لكن مع تزايد الحملات البريطانية المناهضة لاستضافة دويلة الحمدين بطولة كأس العالم 2022، اضطرت قطر مؤخرا إلى الموافقة على الإشراف القضائى البريطانى، على التحقيقات الجارية بشأن وفاة العامل.

موقع قطريليكس ذكر أن المنظمة القطرية المسؤولة عن تنظيم كأس العالم 2022، وافقت أخيرا على إجراء تحقيق واسع النطاق بقيادة قاض بريطانى فى وفاة عامل بريطاني أثناء بناء استاد لهذا الحدث.

ويُعتبر القرار، بعد قرابة 30 شهرا من وفاة زاك كوكس في يناير 2017، بمثابة انفراج للناشطين الذين انزعجوا من مشاكل الصحة والسلامة المحيطة بالملاعب، على الرغم من أنه يقترب نسبيًا من الانتهاء من الجزء الأكبر من أعمال البناء للبطولة.

وقال نشطاء، إن هذا أول تحقيق معروف في وفاة محددة أثناء بناء ملاعب كأس العالم، حيث سيتم إجراء التحقيق بواسطة السير روبرت أكينهيد، وهو قاضى سابق بالمحكمة العليا يتمتع بخبرة في قانون البناء، وحوادث المواقع الإنشائية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة