النيابة ترسل نسخة مشوهة من القرآن لمجمع البحوث الإسلامية لمراجعتها وإعداد تقرير

السبت، 20 يوليو 2019 03:38 م
النيابة ترسل نسخة مشوهة من القرآن لمجمع البحوث الإسلامية لمراجعتها وإعداد تقرير الأزهر - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة الدرب الأحمر إرسال نسخة من المصحف الشريف المتضمن تغييرا وتبديلا لترتيب السور، على غير المتفق عليه من قبل العلماء، لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، لإعداد تقرير بالسور والايات التى تم حذفها.

 

وكان ممدوح عبد الجواد المحامى ومقدم البلاغ قدم نسخة اصلية من المصحف محل الدعوى، الى النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها.

 

وجاء بالبلاغ الذى أحاله المحامى العام لنيابات جنوب القاهرة، لنيابة الدرب الأحمر، أن مقدمه فوجئ بأخطاء بالغة فى المصحف المتداول، من بينها حذف بعض الآيات من سورة الإسراء، وإكمالها بآيات من سورة الأنبياء تارة، ومن سورة إبراهيم تارة أخرى، والاكتفاء بذكر 96 آية فقط من سورة الإسراء، في حين أن عدد آياتها 111.

 

وأضاف البلاغ، أن الطبعة تضمنت حذف كامل لسورة "الكهف، ومريم ، وطه"، بالإضافة إلي أخطاء أخرى تضمنتها الطبعة بشكل لا يمكن القول بأن هذه الأخطاء قد حدثت بسبب خطأ مطبعى.

 

وقال البلاغ، إن النسخة المتداولة تضمنت صورة من تصريح منسوب صدوره إلي مجمع البحوث الاسلامية بالأزهر الشريف، بتاريخ 24 مايو 2017، يحق بمقتضاه للمكتبة بتداول النسخة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان محمد

تحية

تحياتى للسيد مقدم البلاغ الغيور على دينه جزاه الله خيرا وأجمل تحية للسادة العلماء الأفاضل بالأزهر الشريف ومجمع البحوث الاسلامية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة