إيلون ماسك: مركبة SpaceX Starship قد تهبط على سطح القمر بحلول عام 2021

السبت، 20 يوليو 2019 12:12 م
إيلون ماسك: مركبة SpaceX Starship قد تهبط على سطح القمر بحلول عام 2021 سبيس إكس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال "إيلون ماسك" مؤسس شركة SpaceX إن سفينة الفضاء غير المأهولة SpaceX Starship يمكن أن تهبط على سطح القمر بحلول عام 2021، وبعد ذلك، قد يكون تنفيذ مهمة القمر المأهولة أمرا واقع.

وبحسب موقع TOI الهندى، أفاد تقرير أن تقدير "ماسك" لإرسال الناس إلى القمر على متن مركبة "سبيس إكس" فى 2023، أى قبل عام مما تأمله ناسا لإرسال طاقم لزيارة القمر كجزء من برنامجها "أرتيميس"، والذى سيشمل أيضًا رائدة فضاء.

يذكر أنه فى وقت سابق من هذا العام صرح جيم بريدنشتاين، مدير وكالة ناسا، أن وكالة الفضاء يمكن أن تفكر فى استخدام صاروخ طرف ثالث مثل SpaceX Falcon Heavy للعودة إلى سطح القمر، لكنه أوضح لاحقًا أن برنامج Artemis سيستخدم نظام إطلاق الفضاء الجديد التابع لناسا.

ويعتقد عشاق الفضاء المليارديرات أن أسرع طريقة للعودة إلى القمر قد تكون إرسال مركبة غير مأهولة لأنهم يعلمون أن عملية تأهيل مركبة فضائية جديدة لقيادة مهام ناسا، لا سيما إشراك طاقمها، قد يستغرق عدة أشهر أو حتى سنوات، وبينما تعمل بعض مشاريع SpaceX الرئيسية فى ظل انتكاسات بسيطة، فقد انتهى يوم الثلاثاء إطلاق تجربة اختبار نموذج أولى من طراز SpaceX Starship بمحرك واحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة