خالد صلاح

7 كتب علمية.. تعرض لك قصة أبوللو 11

السبت، 20 يوليه 2019 10:30 م
7 كتب علمية.. تعرض لك قصة أبوللو 11 القمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الذكرى السنوية الخمسين لهبوط أبولو 11 انتهز الناشرون الفرصة لإصدار مكتبة جديدة بقيمة جديدة حول تاريخ برنامج أبوللو، وهناك عدد من الكتب الجديدة للتحقق مما إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن المهمة.

 

ونقلاً عن الموقع الأمريكى “ The verge”، تكشف هذه الكتب عن مجموعة كبيرة من الموضوعات المتعلقة بالمهمة، وكذلك جهود الآلاف من المهندسين والعلماء والإداريين والسياسيين الذين لعبوا دورًا كبيراً، وهى:

 

ثمانى سنوات إلى القمر.. تاريخ بعثات أبولو
 

عندما يتحدث أى شخص عن Apollo 11 فإن الأشخاص الذين نتحدث على الفور هم نيل أرمسترونغ وألدرين، أول رائدان فضاء صعدا على سطح القمر، وأحياناً يتذكرون مايكل كولينز، قائد وحدة القيادة الذى أحضرهم إلى هناك. ولكن برنامج الفضاء تضمن الآلاف والآلاف من الأشخاص الذين يعملون خلف الكواليس، وهو شيء تكشف عنه نانسى أتكينسون فى كتابها الأخير، "ثمانى سنوات إلى القمر: تاريخ بعثات أبولو". تحكى قصة المهندسين الذين طوروا الأجهزة المستخدمة فى برنامج أبولو، وتنقل الجهد الضخم الذى استغرقته لإرسال أول ثلاثة أشخاص إلى القمر.

مونشوت الأمريكى.. جون إف كينيدى وسباق الفضاء العظيم
 

حيث كشف كيف تكشف برنامج الفضاء الأمريكى، ووضح المشهد السياسى الذى كان على الرئيس جون كينيدى التنقل فيه، وكذلك المهندسين والعلماء الذين طوروا التكنولوجيا التى جعلت المهمة ممكنة.

 

شوت فور ذا مون.. سباق الفضاء والرحلة الاستثنائية لأبولو 11
 

هو عبارة عن سرد شامل وسريع لرحلات الفضاء من سبوتنيك وصولاً إلى مهمة أبولو 11، تم الإشادة بالكتاب من قبل المراجعين باعتباره مجلدًا شاملاً.

 

قفزة واحدة عملاقة.. المهمة المستحيلة التى أوصلتنا إلى القمر
 

اتبع تشارلز فيشمان لما قالته نانسى أتكينسون وهو الغوص المتعمق فى الجهود التى بذلت وراء الكواليس لتطوير التكنولوجيا المطلوبة للوصول إلى القمر، مع التركيز على رواد الفضاء ومن بين 410،000 مسؤول ومهندس وعلماء وعمال بالإضافة إلى المسؤولين الذين أشرفوا عليهم وقاموا بتوجيه المهمة.

تراث أبولو.. وجهات نظر على هبوط القمر 
 

لا يعيد سرد التاريخ وراء برنامج أبولو، لكنه يدرس التأثير الذى أحدثه على الجمهور. وهو يبحث فى ذلك كيف تم تسويق رواد الفضاء، وكيف غيرت الصور الأولى للأرض من الفضاء المفاهيم العامة، موضحاً انتصارات البرنامج.

 

القمر.. تاريخ للمستقبل
 

يأخذ هذا الكاتب طريقًا مختلفًا بعض الشيء إنه يبحث فى التاريخ الأوسع لاعجابنا بالقمر، وينظر إلى ملاحظات علماء الفلك والعلماء والفنانين وكتاب الخيال العلمى الأوائل، يتنبأ بما قد يحمله المستقبل لعودتنا.

أبولو 11.. القصة الداخلية
 

يلقى نظرة شاملة على مهمة أبوللو 11 حيث أجرى مقابلات مستفيضة مع رواد الفضاء المشاركين فى المهمة، بما فى ذلك نيل أرمسترونغ، ألدرين، وجين سيرنان، وغيرهم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة