خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وسائل الإعلام الأمريكية تدعو المهاجرين مشاركة تجاربهم مع التمييز والكراهية

السبت، 20 يوليه 2019 11:13 ص
وسائل الإعلام الأمريكية تدعو المهاجرين مشاركة تجاربهم مع التمييز والكراهية ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت شبكة "سى.إن.إن" الأمريكية، دعوى لقرائها من المهاجرين المقيمين داخل الولايات المتحدة، لمشاركة تجاربهم بشأن ما يواجهونه من تضييق، جراء مواقف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والسياسات الجديدة المتبعة من قبل مسئولى إدارة إنفاذ قوانبن الهجرة والجمارك الأمريكية.

ونشرت الشبكة الإخبارية، المعروفة بانتقاداتها اللاذعة لدونالد ترامب، تنويها لقرائها تقول "هل انت مهاجر؟ هل تشعر أنك مرغم على تغيير سلوكك، او اتخاذ مزيد من الاحتياطات فى ضوء الآتى: تعليقات الرئيس ترامب العنصرية، المعركة لإضافة سؤال بشأن الجنسية على استطلاع إحصاء السكان، التهديد بمداهمات من قبل مسئولى الهجرة.. نود أن نسمع منك من أجل قصة نعمل عليها"، وارفقت الشبكة اعلانها بوسائل تواصل عديدة.

وتتصدر قضية المهاجرين وسائل الإعلام الأمريكية جراء العديد من التطورات الأخيرة وعلى رأسها تلك المداهمات التى تقوم بها سلطات الهجرة منذ الأسبوع الماضى للبحث عن المهاجرين الذين لا يحملون وثائق بهدفهم ترحيلهم.

كما أن تغريدات الرئيس الأمريكى التى دعا فيها 4 نائبات فى الكونجرس من أصول ليست أمريكية بالعودة إلى بلدانهم أثارت هجوما واسعا من قبل وسائل الإعلام ضده، وهناك قضية اخرى تتعلق برغبة ترامب إضافة سؤال عن الجنسية فى الإحصاء السكانى لعام 2020.

وسى.إن.إن، ليست وحدها التى تسعى للاستماع لقصص المهاجرين، إذ اشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن نحو 16 ألف قارئ شارك تجربته بشأن إخباره "بالعودة إلى حيث كان"، مع إرتفاع ملحوظ فى كراهية الاجانب داخل المجتمع الأمريكى. وسرد القراء الإهانات التى سمعوها كأمريكيين من أصول أفريقية وآسيوية وأميركيين أصليين ويهود أمريكيين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة