خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مصر تبهر العالم فى استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019.. بشهادة نجوم الكرة والصحافة "التنظيم رائع.. الملاعب قطعة من أوروبا.. والبنية التحتية ممتازة".. رابح ماجر: نجحت بامتياز.. وأسطورة السنغال يشيد بحسن الضيافة

السبت، 20 يوليه 2019 11:09 ص
مصر تبهر العالم فى استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019.. بشهادة نجوم الكرة والصحافة "التنظيم رائع.. الملاعب قطعة من أوروبا.. والبنية التحتية ممتازة".. رابح ماجر: نجحت بامتياز.. وأسطورة السنغال يشيد بحسن الضيافة حفل ختام امم افريقيا 2019
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت مصر نجاحاً باهراً فى تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التى أقيمت خلال الفترة من 21 يونيو الماضى وحتى 19 يوليو الجارى بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة.

 

إشادة عالمية بنجاح مصر فى تنظيم امم افريقيا 2019

وأجمع نجوم الكرة العالمية والعربية، بجانب الصحافة فى مختلف دول العالم، على نجاح مصر فى تنظيم المونديال الأفريقى، حيث أقيمت المباريات على ملاعب رائعة تنافس الملاعب الأوروبية، على الرغم من أن بعض الملاعب استضافت مباراتين فى نفس اليوم دون أى شكاوى من لاعبى المنتخبات المشاركة فى الحدث القارى بسبب الأرضية.

وأثنى جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، على تنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية 2019، قائلاً، "أهنئ مصر على هذا التنظيم الممتع للمسابقة القارية، حيث قدمت بطولة ممتازة، مصر أبهرت العالم بعدما قدمت بنية تحتية رائعة وملاعب أكثر من ممتازة".

أما أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، فقال "مصر حققت نجاحاً باهراً فى تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، الجميع شاهد العمل الكبير والرائع الذى قامت به اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، خاصة الملاعب التى نالت إشادة كبيرة من جانب لاعبى المنتخبات المشاركة".

 

رابح ماجر: مصر نجحت فى التنظيم بامتياز
 

من جهته، وجه رابح ماجر، أسطورة الكرة الجزائرية، التحية للمسؤولين المصريين على هذا النجاح الباهر لبطولة كأس الأمم الأفريقية، فى أول نسخة للمسابقة بمشاركة 24 منتخباً، مؤكداً أن مصر نجحت بامتياز فى استضافة البطولة وإخراجها بهذه الصورة المشرفة، خاصة أن الاستعدادات بدأت قبل فترة قصيرة من انطلاق المسابقة بعد فوز مصر بشرف التنظيم.

وأضاف المدير الفنى السابق لمنتخب الجزائر، "الملاعب جيدة للغاية وساعدت المنتخبات واللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم، وكذلك الأمور التنظيمية".

فى حين قال الأسطورة الكاميرونية صامويل إيتو، "أشكر الجميع على كل ما بذلوه من أجل إنجاح هذه البطولة، فخور جدا بالظروف التنظيمية، الأمن متوفر والملاعب على درجة عالية من الجودة هذه هي أفريقيا".

حفل ختام امم افريقيا 2019
حفل ختام امم افريقيا 2019

أما الحاجى ضيوف، أحد أساطير الكرة السنغالية، فقال "مصر نجحت فى تنظيم واستضافة رائعة لبطولة أفريقيا، الجميع معجب بالبطولة وبالتنظيم المميز، مصر تمتلك إمكانيات كبيرة تجعلها قادرة على تنظيم أكبر البطولات الدولية".

وامتدت الإشادات بالتنظيم المميز إلى مدربى المنتخبات التى شاركت فى البطولة، وقال أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، إن تنظيم مصر لأمم أفريقيا 2019 كان رائعاً، وكل شىء جيد سواء فنادق الإقامة أو ملاعب التدريب، مشيداً بحسن الضيافة فى مصر.

وأشادت صحيفة "الشروق" الجزائرية بالأمن المصرى الذى استحق العلامة الكاملة، على حد قولها، وقالت، "تنظيم دخول الجماهير إلى مدرجات الملاعب كان يجرى بشكل رائع، باعتراف عشاق منتخب الجزائر، وسط غياب كامل لظاهرة السوق السوداء والزحام أمام الملاعب والمشاجرات والاستفزازات بين الجماهير، وحتى عندما لعب المنتخب المصرى كانت الجماهير تحتشد فى مدرجات استاد القاهرة قبل انطلاق المباراة بعدة ساعات، ليس بسبب الفوضى وإنما من أجل الترفيه عن النفس فى الغناء واللوحات التى كان يرسمها أنصار الفراعنة قبل الخروج من دور الـ16 أمام منتخب جنوب أفريقيا".

فى حين قالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن بطولة كأس الأمم الأفريقية شهدت افتتاحاً مذهلاً وتنظيماً يفوق الوصف يسجل للأشقاء فى مصر الذين اختصروا الوقت وحققوا النجاح فى تنظيم المونديال الأفريقى، مشيرة إلى أن الجماهير المصرية كعادتها هى ملح وحلاوة أى منافسة رياضية على أرض الكنانة، وأن تلك الجماهير الرائعة تستحق العودة للمدرجات فى المنافسات المحلية.

كما أشاد موقع "الصريح أونلاين" التونسى بتنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 وقال فى تقرير نشره تحت عنوان "كان مصر.. كان العالمية"، "بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تقام فوق أرض أم الدنيا تزداد روعة كلما ازدات حدة المنافسات، ويمكن القول إن النسخة الـ32 من المسابقة القارية ولدت على ملاعب الإبداع فى مصر الغالية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

النجاح الباهر فى التنظيم لا يعوض المصريين عن الفشل الرياضى

الجماهير المصرية لا يعنيها التنظيم المشرف وتخرج الى الشوارع والميادين وترقص فرحاً بالإنتصار الرياضي وليس من أجل تنظيم مشرف أذهل العالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة