خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لترشيد استهلاك المياه.. تأهيل 26 مدرسة بالمسابقة القومية لطلاب المدارس

السبت، 20 يوليه 2019 02:00 ص
لترشيد استهلاك المياه.. تأهيل 26 مدرسة بالمسابقة القومية لطلاب المدارس وزارة الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى أنه تم تأهيل 26 مدرسة فى المرحلة الثانية من المسابقة القومية لطلاب مدارس المرحلة الإبتدائية، لترشيد استهلاك المياه التى تنظمها الوزارة بالتعاون مع وزارتى التربية والتعليم والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة فى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت الوزارة، أن المسابقة تقدم لها 165 إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية، وتم اختيار أفضل 25 مدرسة ممثلة لـ 26 محافظة، وسيتم تصفيتهم لأفضل 10 مدارس على مستوى الجمهورية.

 وأكدت الوزارة، أنه سيتم الإعلان عن المراكز الفائزة  ضمن فعاليات أسبوع القاهرة للمياه المقرر عقده أكتوبر القادم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وفى السياق ذاته، أكدت الدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط فى وزارة الرى، أن المسابقة تهدف إلى خلق الوعي بين مديرى المدارس والمعلمين والطلاب حول ندرة المياه فى مصر وأهمية الحفاظ عليها، وذلك بالتعاون مع وزارتي التربيه والتعليم والتعليم الفني والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه ممثله في الشركة القابضه لمياه الشرب والصرف الصحي والإتحاد الأوروبى .


وأوضحت رئيس قطاع التخطيط فى وزارة الرى، أنه يُطلب من مجموعات من الطلاب بقيادة معلميهم تطوير مواد توعوية حول الحفاظ على المياه بما فى ذلك البوسترات ومجلات الحائط وصفحات الفيسبوك، كما يُطلب منهم أيضأ التحدث عن ترشيد استهلاك المياه في الإذاعة المدرسيه والقيام ببعض أنشطة التوعية في المجتمعات المحيطه بهم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة