خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قلق إيطالى من تمويلات قطر المشبوهة.. ضبط صاروخ قطرى فى إيطاليا دليل على دعمها الإرهاب.. تقرير: الدوحة تمول أعضاء "الإخوان" لبث الكراهية فى أوروبا.. وسالفينى يغير موقفه ويصفها بالدولة الداعمة للتطرف

السبت، 20 يوليه 2019 12:19 ص
قلق إيطالى من تمويلات قطر المشبوهة.. ضبط صاروخ قطرى فى إيطاليا دليل على دعمها الإرهاب.. تقرير: الدوحة تمول أعضاء "الإخوان" لبث الكراهية فى أوروبا.. وسالفينى يغير موقفه ويصفها بالدولة الداعمة للتطرف سالفينى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر ضبط الشرطة الإيطالية صاروخا "جو جو " قطريا وأسلحة آخرى متطورة فى البلد الأوروبى فى حوزة جماعة يمينة متطرفة يطلق عليهم النازيون الجدد، دليلا جديدا على دعم الدوحة للارهاب فى أوروبا، وعلى خطورة الدور القطرى فى دعم وتمويل ومساندة التنظيمات الإرهابية.

ووفقا لصحيفة "اوبنيونى" الإيطالية فإن قطر تدعم الإرهاب فى إيطاليا،وهو ما يخلق قلقا عالميا حول مصير الأسلحة الضخمة التى تشتريها قطر، ويبدو أن تنظيم داعش الإرهابى يستعد لشن هجمات، فالإمارة الصغيرة تقوم بتمويل المساجد والجمعيات والمساعدات الإنسانية ،و اعضاء جماعة الإخوان الإرهابية الذين يواصلون بث ثقافة الكراهية فى جميع أنحاء أوروبا.

وأشارت الصحيفة فى تقرير نشرته اليوم ، إلى أن الجماعات الإرهابية تحضر أسلحتها للاستعداد لشن هجوم فى إيطاليا بسبب دورها فى ليبيا المعادى للارهاب.

وأكد التقرير أن الصاروخ هو "ماترا 530" وهو صاروخ جو-جو ، فرنسى الصنع ، وكانت تمتلكه القوات القطرية المسلحة سابقا ، ويبلغ وزنه 245 كلج، طوله 3.54 مترا .

وقالت شرطة تورينو، إن الاكتشافات نشأت عن تحقيق سابق حول إيطاليين (لم تحدد هويتهم) شاركوا فى التمرد المدعوم من روسيا شرق أوكرانيا، وأكدت أن  الصاروخ كان "بدون شحنة متفجرة ولكنه قابل لاعادة تجهيزه من قبل أشخاص متخصصين فى هذا المجال".

وكان وزير الداخلية الإيطالى ،ماتيو سالفينى، غير موقفه كثيرا إزاء قطر وأصبح يتهمها بتمويل الإرهاب ، بعد أن كان يصفها ب"دولة محترمة" وكان منذ فترة أعرب عن إعجابه بدولة قطر، إلا أنه فى العام الماضى اكتشف تمويلها لمسجد يقع فى المدينة الصغيرة سان سيسطو جوفانى ، بشمال ميلانو،والذى يبث العنف والكراهية فى البلاد، وطرح تساؤلا "من يمول مسجد سان سيسطو؟"

وكان سالفينى مستهدفا من طرف عناصر يمينية متطرفة، عثرت السلطات بحوزتها على ترسانة أسلحة، من بينها صاروخ قطرى، بعد ضبطها خلال عملية أمنية مشتركة فى عدة مدن بشمال البلاد.

وأضاف سالفينى أنه خلال زيارته لمدينة جنوة: "لقد بلغت أنا عن ذلك.. كانت إحدى التهديدات الكثيرة بالقتل التى تصلنى يوميا، وتحدثت أجهزة المخابرات عن مجموعة أوكرانية تخطط لقتلى، أنا سعيد لأن ذلك ساهم فى الكشف عن هذه الترسانة".

وتابع: "أعتقد أننى لم أفعل على الإطلاق أى عمل مسىء للأوكرانيين.. ليست لدى أى معرفة بأى من النازيين الجدد.. وأنا سعيد عندما يتم القبض على المتطرفين المؤيدين للنازية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة