خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إشادة برلمانية واسعة بالتنظيم الرائع لبطولة الأمم الأفريقية.. نواب: أثبت قدرة مصر على تنظيم كأس العالم.. وبعث رسالة للجميع بأن مصر بلد الأمن والأمان.. ويؤكدون: الحدث أبهر العالم وعزز من التكامل الأفريقى

السبت، 20 يوليه 2019 07:00 م
إشادة برلمانية واسعة بالتنظيم الرائع لبطولة الأمم الأفريقية.. نواب: أثبت قدرة مصر على تنظيم كأس العالم.. وبعث رسالة للجميع بأن مصر بلد الأمن والأمان.. ويؤكدون: الحدث أبهر العالم وعزز من التكامل الأفريقى مجلس النواب
كتب إيمان على – أحمد عرفه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب عدد من نواب البرلمان بختام بطولة أمم أفريقيا التى استضافتها مصر فى الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو على مدار 18 يومًا، وشهدت إقبالًا جماهيريًا من مختلف الدول العربية والأفريقية لمتابعة الحدث الأفريقى الهام الذى استضافته مصر فى أبهى صورة للتنظيم.
 
وأكد نواب البرلمان أن مصر تتوج اليوم بنجاحها التنظيمى الرائع عام والذى يعزز حجم المكاسب التى حصلت عليها مصر، كما أنه يدلل أن مصر دولة أمان واستقرار، وأن البطولة ستساهم فى تعميق العلاقات مع الدول الأفريقية خلال الفترات المقبلة، خاصة مع ترأس مصر للاتحاد الأفريقى، مشددين على أن مصر قدمت كل الدعم لتنظيم البطولة حتى تخرج بهذا الشكل المبهر.
 

النائب مصطفى الجندى: مصر قادرة على تنظيم كأس العالم 2020

وتقدم النائب مصطفى الجندى، رئيس التجمع البرلمانى لدول شمال أفريقيا،  المستشار السياسى لرئيس البرلمان الأفريقى، بالتهنئة لمنتخب الجزائر الشقيق بالفوز المستحق ببطولة كأس الأمم الأفريقية، وقدم التهنئة للجزائر قيادة وحكومة وشعبًا، ومشيدًا بالأداء الرائع لمنتخب السنغال.
 
وقال "الجندى"  إن منتخب الجزائر كسب البطولة الأفريقية، ومصر نجحت فى وقت قياسى غير مسبوق فى تنظيم البطولة بصورة أبهرت العالم كله، إضافة إلى أن مصر كسبت تشييد البنية التحتية والملاعب الممتازة التى شاهدناها على مدار البطولة، ونظام حجز التذاكر، وإجراءات دخول المباريات وتأمينها، وعودة عشاق كرة القدم لمتابعة المباريات من داخل المستطيل الأخضر بصورة حضارية.
 
وأضاف النائب مصطفى الجندى، أن ما قامت به مصر من إنجازات كبيرة فى إنجاح هذه البطولة الكبيرة يؤكد للعالم كله أنها قادرة على تنظيم جميع البطولات الإقليمية والعالمية، بما فيها كأس العالم، مطالبًا من المجتمع الدولى والاتحاد الدولى لكرة القدم دراسة إمكانية إقامة بطولة كاس العالم القادمة 2020 على الأرض المصرية بعد أن تأكد للعالم أن قطر ونظامها الإرهابى ممثلاً فى أمير الدم والإرهاب تميم بن حمد حصلت على تنظيم هذه البطولة بالرشاوى.
 
ووجه النائب مصطفى الجندى، تحية قلبية للشعب المصرى على حفاوة استقباله للشعب الجزائرى الشقيق، مؤكدًا أن هناك روابط تاريخية واستراتيجية تربط بين مصر والجزائر على جميع المستويات، ويكفى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كانت الجزائر أول دولة خارجية يزورها بمجرد انتخابه رئيسًا لمصر، كما أن الرئيس الجزائرى الحالى المؤقت عبد القادر بن صالح كانت أول زيارة خارجية له لمصر.
 
فيما قال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب،  إن مصر تتوج بنجاحها التنظيمى الرائع والعالمى لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والذى أبهر العالم ولاقى إشادة واستحسان الجميع.
 
وأوضح "رشاد" أن حفل المباراة النهائية والأجواء الرائعة التى يشهدها استاد القاهرة واكتظاظ الملعب عن آخره بالجماهير يضفى مزيدًا من المظهر الحضارى لهذه الموقعة بشكل خاص والبطولة بشكل عام، ويعزز حجم المكاسب التى حصلت عليها مصر.
 
وأضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة، أن أهم المكاسب التى حققتها مصر هى تعزيز التكامل العربى الأفريقي، وتغيير ثقافة المشجع العربي، والتأكيد على حضارة مصر العريقة القادرة على الإبداع، وإرسال رسالة للجميع بأن مصر بلد الأمن والأمان وأنها كانت وستظل أم الحضارات العازمة لتبوأ مكانتها اللائقة بها.
 
وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إلى أن مصر أتعبت من بعدها ووضعهم أمام تحديات خارقة للغاية على المستوى التنظيمي، حيث كانت نسخة 2019 بمثابة بطولة استثنائية على كافة المستويات عززت التكامل العربى الأفريقى ورسخت رجوع مصر لجذورها الأفريقية.
 
وتابع: "كلمات الشكر والتهنئة لا تكفى لكل من آمن وتحدى واجتهد وتحمل المسؤولية لإخراج البطولة بشكل يبرز حضارة المصريين ويبهر الجميع، ولا يفوتنا أن نتقدم بكامل الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى وجه بتذليل كافة الصعاب وأعطى الفرصة لمجموعة شبابية آمنت بقيمة العمل، والذى كان دائما أيقونة لتحدى الصعاب".
 

"أفريقية البرلمان": مصر استعدت للبطولة فى وقت قصير ورغم ذلك أبهرت العالم

بينما أكد النائب طارق رضوان ، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، أن نجاح مصر فى تنظيم البطولة أبهر العالم وأعطى مثلاً يحتذى به فى التنظيم والالتزام والتأمين، خاصة أن الاستعدادات تمت قبل انطلاق البطولة بفترة قصيرة.
 
وأوضح أن البنية التحتية والملاعب الممتازة التى شاهدناها على مدار البطولة ونظام حجز التذاكر وإجراءات دخول المباريات وتأمينها يوضح قدرة مصر على تنظيم بطولة بهذا الحجم، واستضافة وتنظيم الفعاليات الكبرى خاصة مع مشاركة 24 منتخباً أفريقيا فى البطولة لأول مرة.
 
كما أشاد بحفاوة استقبال الشعب المصرى وحبه وتقديره لجمهور الكرة الأفريقى، وأعرب عن سعادته لوجود هذا التجمع الأفريقى على أرض مصر، مما يدل على عمق العلاقات التى تجمع بين مصر وكافة الدول الأفريقية.
 
وأوضح أن الحكومة المصرية لم تدخر جهداً لضمان نجاح البطولة وتذليل كافة العقبات وتوفير المناخ الآمن للاستمتاع بالبطولة، ووجه الشكر لجمهور الكرة المصرية الذى دعم البطولة بحضوره المشرف وإظهارها بالصورة الحضارية المشرفة، والتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار مما سيشجع الكثير على الاستثمار فى مصر.
 

النائب خالد مشهور: نجاح مصر فى تنظيم البطولة الإفريقية يؤكد أنها دولة أمان واستقرار

وفى ذات السياق، قال خالد مشهور، عضو مجلس النواب، إن مصر حققت من خلال تنظيمها لبطولة أفريقيا نجاحًا كبيرًا شهد به العالم أجمع، بالرغم من استلامها المهمة قبل البطولة بـ5 أشهر فقط تقريبًا، كما استطاعت مصر من خلال استضافة البطولة التأكيد على أنها دولة أمان واستقرار، وهو ما يدعم القطاع السياحى ويروج للاستثمار.
 
وأشار إلى أن نجاح مصر فى استضافة الوفود المشاركة والبعثات الرسمية لكل المنتخبات المشاركة والجماهير القادمة من مختلف دول القارة وتقديم برامج مختلفة تناسب كل دولة، أدى بالتأكيد إلى تحقيق عوائد اقتصادية كبيرة ورفع نسبة الاشغالات بالفنادق، وتشغيل مزيد من الفرص العمل، كما ينبئ بزيادة معدلات السياحة الفترة القادمة.
 
وأوضح أنه بالإضافة إلى المكاسب الاقتصادية والسياحية، فإن البطولة ستساهم فى تعميق العلاقات مع الدول الأفريقية خلال الفترات المقبلة خاصة مع ترؤس مصر للاتحاد الأفريقى.
 

النائب طارق متولى: نجاح مصر فى تنظيم البطولة الأفريقية يعكس جاهزية البنية التحتية

فيما يقول طارق متولى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مصر قدمت تنظيمًا رائعًا للبطولة الأفريقية نال إعجاب الجميع، سواء من الدول المشاركة أو المهتمين حول العالم، وهو ما كان مصدر فخر عظيم لنا أثناء البطولة وسيظل بعدها.
 
وأوضح "متولى" أن هذا النجاح يعكس ضخامة وجاهزية البنية التحتية التى تمتلكها مصر وقدرتها على تنظيم أحداث كبيرة وقارية وحتى عالمية، متابعًا: "علينا التفكير من الآن، والاستعداد للمنافسة على تنظيم كأس العالم يوما ما".
 
وتوجه متولى بالشكر لكل القائمين على تنظيم البطولة، والتى ستساهم بالتأكيد فى جذب المزيد من الأفواج السياحية بعد أن شاهدوا مصر وجمالها ومستوى الخدمات لدينا، خلال فترة إقامة المنتخبات والمشجعين بمصر.
 

النائبة هيام حلاوة: قدرة مصر على تنظيم البطولة يؤكد أنها بيت الوطن

بينما أكدت النائبة هيام حلاوة، أن هناك مكاسب حصلت عليها مصر بعد النجاح الكبير الذى حققته فى استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية، على رأسها أن القاهرة حازت ثقة العالم فى كل المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية فى ظل ما تقوم به مصر فى الفترة الحالية من بناء وتنمية.
 
وقالت النائبة هيام حلاوة، إن قدرة مصر على تنظيم البطولة بهذا الشكل الرائع فى فترة زمنية قصيرة أثبت للمجتمع الدولى، إن مصر دولة المرحلة وبيت الوطن، وإنها قادرة على استضافة وإعداد تنظيم ناجح لأى فاعلية دولية فى فترة زمنية محدودة.
ووجهت النائبة هيام حلاوة، الشكر للجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا والأجهزة الأمنية والتنفيذية، متابعة بأن مصر أرض البطولات وبيت لكل العالم وتحتوى الجميع بأمن وسلام وحب.
 

النائبة دينا عبد العزيز: نجاح التنظيم لمسه العالم

وقالت النائبة دينا عبد العزيز، إن مصر حققت نجاحا فى تنظيم بطولة أمم أفريقيا، هذا النجاح لمسه العالم، واستطاعت مصر أن تظهر بالمظهر الذى يليق بها خلال تنظيم تلك البطولة القارية.
 
وأضافت أن إجراءات التأمين و التنظيم والبنية التحتية الرياضية ظهرت بشكل يليق بالدولة المصرية، خاصة أن كافة تلك الإجراءات تم اتخاذها فى فترة زمنية محدودة، وهو ما يؤكد قدرة مصر على استضافة، وتأمين أحداث دولية على أعلى مستوى، مؤكدة أن فاعليات و حفل افتتاح وختام تلك البطولة شرف المصريين.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة