وزارة قطاع الأعمال تستعرض خطة زيادة الصادرات فى مؤتمر جسور

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 10:09 ص
وزارة قطاع الأعمال تستعرض خطة زيادة الصادرات فى مؤتمر جسور صادرات
‏‫كتب عبد الحليم سالم - إسلام سعيد _ تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة  قطاع الأعمال العام أهمية وجود القطاع الخاص فى مجالس إدارات الشركات القابضة مما يمنحها تنوع خبرات، جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر جسور التجارة الخارجية لأسواق شرق ووسط أفريقيا تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزارة التجارة والصناعة ورئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد المنعم التراث والمئات من المصدرين والقطاع الخاص.

واستعرضت الوزارة مراحل مشروع جسور التجارة، والذى يبدأ من المصنع إلى ميناء السخنة أولا ثم التخليص الجمركى ثم الشحن البحرى برحلة منتظمة أسبوعيا من السخنة الى مومباسا بداية من أول أكتوبر المقبل .

وأضافت الوزارة إننا سنوفر سعر مميز للشحن والنقل البحرى والتخزين فى مستودعات شركة النصر للتصدير والاستيراد.

وقالت إنه سيتم بخلاف ذلك، عملية التأمين على عملية الشحن من خلال شركة مصر للتأمين، من أولها لنهايتها من خلال القابضة للتأمين، مما يقلل المخاطرة بشكل كبير .

وأشارت أنه سيتم تخزين البضاعة فى أوغندا وفى زامبيا ومنهما لبقية الدول وذلك من خلال شركة وساطة متخصصة، بما يضمن عرض البضائع فى تلك الدول، مشيرة إلى التركيز على التواصل أون لاين بين المصدر والمستورد فى أفريقيا وفقا لقدرات كل مصدر  على أن يتم تأسيس شركة يمكن للوزارة المساهمة فيها ب24% مع القطاع الخاص بحيث ننطلق أولا لشرق أفريقيا ثم وسط أفريقيا ثم غرب أفريقيا بحيث تشتغل كل عناصر الجسر فى إبريل العام المقبل بشكل كامل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة