أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. الإبراشى يواصل رصد إنجازات 30 يونيو.. متابعة بدء تشغيل التأمين الصحى الشامل ببورسعيد.. واقتصادى: الإصلاح قلل الفجوة فى الدعم ببين الأغنياء والفقراء.. وفلوكس: رفضت عرضا للتمثيل مع جاكى شان من أجل "الممر"

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 01:01 ص
فيديو.. الإبراشى يواصل رصد إنجازات 30 يونيو.. متابعة بدء تشغيل التأمين الصحى الشامل ببورسعيد.. واقتصادى: الإصلاح قلل الفجوة فى الدعم ببين الأغنياء والفقراء.. وفلوكس: رفضت عرضا للتمثيل مع جاكى شان من أجل "الممر" وائل الإبراشى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الإعلامى وائل الإبراشى حديثه لليوم الثالث فى ذكرى ثورة 30 يونيو رصد إنجازات الثورة على جميع الجوانب قبل وبعد إقصاء جماعة الإخوان من سدة الحكم، حيث ناقش فى حلقة اليوم ثمار برنامج الاصلاح الاقتصادى.

وفى بداية الحلقة نافش الإبراشى بدء تنفيذ مشروع التأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد، حيث قال قال الدكتور أحمد حماد، المنسق التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل فى بورسعيد، إن اليوم كانت كلمة البداية لبدء منظومة التأمين الصحى الشامل فى محافظة بورسعيد، موضحاً أن اليوم كان إشارة البدء، وتحملنا مسئولية كبيرة، وسنكون عند حسن ظن المواطنين.

وتابع حماد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم تقديم الإعلامى وائل الإبراشى، المذاع عبر فضائية ONE، أنه يجب على المواطنين التسجيل فى المنظومة حتى وإن لم يكن مريضاً، فالتسجيل يكون للأسرة، من خلال إنشاء ملف بيانى.

وأضاف المنسق التنفيذى لمشروع التأمين الصحي الشامل فى بورسعيد، أنه فى حالة وجود حالة خطرة أو حالة تحتاج إلى إجراء كبير مثل العمليات، يتم تحويلها من الوحدة إلى المستشفى.

قال فخرى الفقى، مستشار صندوق النقد السابق، إن برنامج الإصلاح الاقتصادى شمل على عدة محاور أهمها إصلاح الخلل الموجود فى الموازنة العامة، وكذلك الاصلاح الهيكلى للدولة، وعدة محاور أحرى منها برامج الحماية الاجتماعية.

وتابع الفقى، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج كل يوم، المذاع عبر فضائية ONE، أن هدف الاصلاح الاقتصادى كان هدفه تخفيف الدعم على الموازنة العامة لخلق عدالة اجتماعية، قائلا: "الدعم من خلال مسيرته طوال عشرات السنين الماضية لم يستطيع تقليل الفجوة لأنه كان يزيد الغنى غنى والفقير فقراً".

وأضاف مستشار صندوق النقد السابق، أن دعم المحروقات خلال السنوات الماضية لم يقترب منه أحد من ملف الدعم وخاصة المحروقات، مؤكداً أن دعم رغيف العيش تم عمل النقدى بالكارت الذكى وتقنية البيانات حتى يصل الدعم إلى كل فرد بأقل هدر ممكن ومع تقنية البيانات أسفرت عن نتائج هامة.

قال الدكتور فخرى الفقى، مستشار صندوق النقد السابق، إن ميزانية دعم المحروقات فى الموازنة العامة للدولة قبل برنامج الاصلاح الاقتصادى كانت تصل إلى 150 مليار جنيه لدعم المحروقات، وبعد البرنامج انخفضت إلى 90 مليار خلال عامين، وخلال عام ستصل إلى 55 مليارا.

وتابع الفقى، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج كل يوم، المذاع عبر فضائية ONE، أن بنزين 95 و92 يجب أن يكونوا صفر دعم خلال العام المقبل، مشيراً إلى أن معدل النمو وصل 5،5، والاقتصاد أصبح يخلق فرص عمل وقادر على 750 ألف فرصة، والأعوام القادمة ستزيد إلى 900 ألف ومعدل البطالة ستقل.

وأضاف مستشار صندوق النقد السابق، أن حملة 100 مليون صحة هى استثمار فى رأس المال البشرى، والحملة تحمى رأس المال البشرى المصرى من الانهيار، وذلك من ثمار الاصلاح الاقتصادى، وكذلك برنامج تكافل وكرامة، قائلا:"عندما شاهدت فيلم الممر كان رائعا والفنان أحمد فلوكس كان فى غاية الروعة ودوره كان رائعا".

201907011122102210
 

وقال رضا لاشين، رئيس منتدى مصر للدراسات الاقتصادية، إن الحكومات قديماً كانت تغازل شعبها بالدعم على حساب لمستقبل، مؤكداً أن هناك دعم كبير على بعض الخدمات كانت تقدمها الدولة بأسعار بسيطة جداً، وهو ما يرهق ميزانية الدولة بشكل سلبى.

وتابع لاشين، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج كل يوم، المذاع عبر فضائية ONE، أن مصر من أكثر دول العالم فى جذب الاستثمارات الأجنبية واستقبالا لها، كما أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لحضور قمة العشرين مرتين كان له أثر بالغ.

وأضاف رئيس منتدى مصر للدراسات الاقتصادية، أن المستثمر الأجبنبي يريد أن يرى بنية تحتية جيدة، وثبات الكهرباء والغاز، كما يهم المستثمر أن يكون هناك مطارات وطرق نقل وميناء لنقل منتجاته فى وقت قياسى، وهو ما تنفذ الدولة حالياً.

وتابع الخبير الاقتصادى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قرر انشاء المجلس الأعلى للاستثمار وكان يشرف عليه بنفسه، وكل ذلك يعد ثمار برنامج الاصلاح الاقتصادى الذى تبنته الدولة مؤخراً.

وعلق الفنان أحمد فلوكس، على نجاح فيلم الممر، أن ما قدمه الفنانون فى الفيلم أقل ما يمكن أن يقدموه لبلدهم، قائلا: " أقل حاجة نقدر نقدمها ـ واحنا مكناش بنمثل كل اللى اتعمل فى الفيلم كان حقيقة من مشاعر ومشاهد درامية وغيره".

وتابع فلوكس، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج كل يوم، المذاع عبر فضائية ONE، أن قائد الفيلم المخرج الكبير شريف عرفة هو صاحب المشروع وكان حلمه منذ عشرين عاماً، موضحاً أن المصريين لا يحبون من يأتى على أرضهم أو على عرضهم، والعمل فى الفيلم استغرق عاماً كاملاً.

وأشار فلوكس، إلى أن كواليس تحضير الفيلم استغرقت عام ونصف، قائلا: هحكى واقعة بسيطة أنا جالي فيلم عالمى قبل فيلم الممر كان مع جاكى شان وجون سينا، ورفضت بسبب فيلم الممر لأنى كنت شايف الفيلم بقلبى وحتى ساعتها ابنى زعل منى".

أردف فلوكس، أنه عندما شاهد الفيلم وحقق نجاحاً كبيراً، كان يريد أن يقول الجميع وقتها بانها اختياره للفيلم وتركه فيلم عالمى كان موفقاً، قائلا: "لا يوجد دور ليس حقيقاً دور هند صبرى فى كل بيت هناك سيدة مثلها، شخصية محمود موجودة فى كل ضابط مصرى يذهب إلى سيناء ياريت الشهادة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة