أكرم القصاص - علا الشافعي

فنكوش غاز السارين يضرب مقرات "فيس بوك".. إجلاء العشرات بسبب فزع من طرد بريدى.. فحص شخصين لاحتمال تعرضهما للغاز.. خبراء السلامة: المجمع خالى من أى خطر.. ومسئول بالإطفاء: الفحوصات لم تجد أى مواد سامة

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 10:30 م
فنكوش غاز السارين يضرب مقرات "فيس بوك".. إجلاء العشرات بسبب فزع من طرد بريدى.. فحص شخصين لاحتمال تعرضهما للغاز.. خبراء السلامة: المجمع خالى من أى خطر.. ومسئول بالإطفاء: الفحوصات لم تجد أى مواد سامة فيسبوك
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليلة مرعبة عاشتها مدينة مينلو بارك بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بعد أن تسبب طرد بريد لشركة فيس بوك فى حالة من الذعر بالمدينة، لتسود مخاوف من احتوائه على غاز السارين القاتل، ليأتى خبراء السلامة اليوم الثلاثاء، ويؤكدون خلو مجمع شركة فيس بوك من أى مخاطر.

وفى هذا الصدد، قال جون جونستون من خدمة الإطفاء فى مدينة مينلو بارك بولاية كاليفورنيا الأمريكية، إن الفحوص المكثفة التى أجرتها فرق الإطفاء والمواد الخطرة بمقر شركة فيس بوك لم تجد أى مواد سامة.

وأكد جونستون، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء: “لا يوجد سارين“، مشيرا إلى الطرد الذى أخطأ الخبراء وذكروا أمس الاثنين أن نتيجة فحصه إيجابية.

وأشار جونستون أن شركة فيس بوك تفحص بشكل دورى كل الطرود، وإن فريق الخبراء ظل يعمل حتى صباح يوم الثلاثاء.

وكانت أربعة من مبانى شركة فيس بوك قد أخليت أمس الإثنين، وجرى فحص شخصين لاحتمال تعرضهما للغاز الذى يصيب الجهاز العصبى، وقد يكون قاتلا، بعد وجود طرد بريدى مشبوه يحوى غاز السارين فى إحدى المواقع البريدية الخاصة بشركة موقع "فيس بوك" فى مينلو بارك بولاية كاليفورنيا.

ونقلت قناة "يورونيوز" الأوروبية أمس عن قائد وحدة الإطفاء بمدينة مينلو بارك جون جونستون، قوله: "لدينا حالتان يُتوقع إصابتيهما، مشيرا إلا أنه لم يظهر عليهما أية أعراض أو علامات حتى الآن".

وأفادت وسائل إعلام أمريكية، بأنه تم إجلاء الأشخاص من 4 منشأت تابعة للشركة، وكشفت الاختبارات الروتينية لغاز السارين عن وجود المادة فى حقيبة البريد فى مكاتب فيس بوك، مما دفع مكتب التحقيقات الفيدرالى (FBI) إلى المشاركة فى عمليات الإجلاء.

وقال مسؤول بإدارة مكافحة الحرائق فى مينلو بارك، إنه تم وضع حقيبة البريد تحت الحجر الصحى، مؤكدا أنه من الممكن أن يكون الكشف إيجابيًا زائفًا، ولم يستطع مسؤول إدارة مكافحة الحرائق فى مينلو بارك (MPFD) تحديد عدد الأشخاص الخاضعين للمراقبة، وذلك بالرغم من أن التقارير الإخبارية أشارت إلى شخصين.

يذكر أن فى ديسمبر الماضى، تلقت الشركة تحذيرا من وجود قنبلة فى مجمعها الرئيسى فى مينلو بارك، مما دفعها لإخلاء العديد من مبانيها.

ويُستخدم غاز السارين القاتل فى الحرب الكيميائية، وهو من صنع الإنسان، ويؤثر على الأعصاب، وهو غاز عديم اللون والرائحة، ويتسبب بفقدان الوعى؛ والتشنجات؛ والشلل؛ والفشل التنفسى؛ والموت، وذلك وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة