شاهد.. طائرة خاصة أسرع من الصوت مزودة بشاشات لمس وأرضيات خشب

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 03:03 م
شاهد.. طائرة خاصة أسرع من الصوت مزودة بشاشات لمس وأرضيات خشب الطائرة الخاصة
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت هيئة الطيران الفيدرالية الأمريكية على طائرة G600 لشركة Gulfstream، وهى طائرة خاصة تعادل سرعتها سرعة الصوت، وتبلغ قيمتها 46 مليون جنيه استرلينى، أى ما يعادل 58 مليون دولار.
 
1
 
ووفقا لتقرير موقع "ديلى ميل" البريطانى، يمكن للطائرة استيعاب ما يصل إلى 19 مسافرا، برحلات  6500 ميل بحرى، أى ما يعادل المسافة بين لندن وطوكيو دون أن تحتاج إلى تزويدها بالوقود، كما يبلغ طولها 29 متر وتتميز بجناحها الكبير ونوافذها العريضة التى تبلغ حجممها 28 بوصة وتعطى إطلالة بانورامية للسماء.
 
 
 
 
2
 
تم تصميم الطائرة لتقترب من سرعة الصوت فيصل العملاء إلى البلاد الأخرى بدون الشعور بالتعب والإرهاق، حيث تتميز الطائرة الخاصة بتدوير الهواء المنعش بداخلها كل دقيقتين مما يقلل الشعور بالتعب للركاب.
 
3
 

4
 
يمكن لمشترى الطائرة الاختيار بين الأرضيات المصنوعة من الخشب أو السجاد الفاخر المنسوج يدويا وغيرها من الاختيارات الخاصة بالديكور الداخلى للطائرة، كما يمكنهم اختيار إضافة أرضيات من الجرانيت فى الحمامات والمطبخ.
 
5
 

6
 
وبالإضافة إلى الديكورات وتفاصيل الأرضيات، تعد هذه الطائرة هى واحدة من أولى الطائرات المدنية التى تضم عشرات من شاشات القيادة التى تعمل باللمس لعرض المعلومات لقائد الطائرة إلى جانب ما يسمى بتقنية التحكم الجانبى النشط وهى أدوات التحكم التى تعطى الطيار والمساعد الطيار التغذية المرتدة على متن الطائرة.
 
تعتبر طائرة G600 الخاصة هى أحدث ابتكارات Gulfstream Aerospace Corporation وهى واحدة من شركات النفط فى العالم.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة