المتسولون على السوشيال.. جماعة الإخوان تلجأ للإعلانات الممولة لجذب مشاهدات للفيديوهات.. التنظيم بث فيلما عن مرسى منذ عام.. فشل فى تحقيق ردود أفعال فاتجه للإعلانات الممولة.. وخبراء: ينفقون ملايين الدولارات عليها

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 03:00 ص
المتسولون على السوشيال.. جماعة الإخوان تلجأ للإعلانات الممولة لجذب مشاهدات للفيديوهات.. التنظيم بث فيلما عن مرسى منذ عام.. فشل فى تحقيق ردود أفعال فاتجه للإعلانات الممولة.. وخبراء: ينفقون ملايين الدولارات عليها الاخوان
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلجأ جماعة الإخوان إلى الإعلانات الممولة عبر مواقع التواصل الاجتماعى وقناة يوتيوب لجذب مشاهدات إلى فيديوهاتها التى لا تحقق أى مشاهدات عبر القنوات الإخوانية التى تبث فى تركيا، ومؤخرا لجأت الجماعة للإعلانات الممولة لجذب مشاهدة لفيلم أنتجته الجماعة عن محمد مرسى العياط بعنوان "محمد مرسى – الجزء الثانى".

بالبحث عن الفيلم، وجدناه تم بثه منذ عام فى قنوات الجماعة، ولكن لم يحقق أى مشاهدات حتى من قبل أنصار الإخوان وقواعدهم، وفى ظل عدم تحقيق أى مشاهدات لجأت الجماعة لتلك الإعلانات الممولة التى تدفع لها بالدولار من أجل نشر هذا الفيلم وجلب مشاهدات إليه.

1
 

هذه الواقعة تكشف حجم الإنفاق الضخم الذى تنفقه الإخوان فى تلك الإعلانات الممولة للتحريض ضد مصر، وتمجيد قياداتهم.

من جانبه قال إبراهيم ربيع القيادى السابق بجماعة الإخوان الإرهابية، إن جماعة الإخوان رصدت ميزانية ضخمة لبث الأكاذيب والشائعات فى مصر خلال الفترة المقبلة والسيطرة والاستحواذ الكامل على الرأى العام عبر السوشيال ميديا، وتصل الميزانية التى رصدتها، قرابة المليار دولار سنويا.

وأضاف "ربيع" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "يتم إدارة تنظيم الإخوان وتابعيهم من المخطوفين ذهنيا عبر السوشيال ميديا من خلال 7 شركات علاقات عامة أمريكية تتقاضى الشركة الواحدة منهم 150 مليون دولار سنويًا، وتقوم قطر بتمويل 4 شركات بينما تمول تركيا 3 شركات".

وأضاف "ربيع": "كل شركة من الـ7 متخصصة فى ملفات محددة وشريحة عمرية أو اجتماعية محددة ومعها كتيبة من الإعلاميين والصحفيين والقنوات وآلاف من صفحات التواصل الاجتماعى ومتخصصين فى العلوم الانسانية ( علم السياسة - علم الاجتماع - علم النفس )، وهذا هو السر فيما ترونه قوة صفحات وحسابات الإخوان عبر السوشيال ميديا.

وأشار إلى أن هناك 7 شركات أمريكية تحصل على مليار دولار سنويًا لإدارة ملف إعلام الجماعة، مؤكدا أن المرحلة القادمة صعبة للدولة المصرية، متوقعا زيادة حالة ضجيج وتحريض وتشكيك وحرب على العقول، وتغييب للحقائق وفبركه للثوابت وكذب محترف وفتن حقيرة تنتشر باحتراف لضرب الضمير الجمعى المصرى وصلابة القاعدة الشعبية، لذلك لابد من دعم وتكاتف الجبهة الداخلية ولابد لكل فرد من الشعب أن يفتح عينه ويضع أولوياته نحو الدولة المصرية، وعلينا جميعا أن نساند وندعم بمنتهى القوة دولتنا وجيشنا وشرطتنا وقضائنا وإعلامنا".

بدوره أكد طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن التنظيم يدفع ملايين الدولارات فى تلك الإعلانات الممولة عبر مواقع السوشيال ميديا، مشيرا إلى أن خسارة الجماعة معركتها على الأرض دفعهم إلى نقل حروبهم عبر الواقع الافتراضى والفضاء الإلكترونى من خلال نشر الأكاذيب والشائعات عبر مواقع السوشيال ميديا.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، فى تصريحات له، أن التنظيم رصد أموالاً ضخمة لهذه الحرب وتلك الإعلانات الممولة وعبر تجنيد العناصر والعملاء من أجل العمل فى لجانهم الإلكترونية للمشاركة فى حرب الشائعات التى تمارسها الجماعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة