أكرم القصاص - علا الشافعي

10 شخصيات برع الراحل عزت ابو عوف في تجسيدها.. منها شخصيته الحقيقية

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 12:43 م
10 شخصيات برع الراحل عزت ابو عوف في تجسيدها.. منها شخصيته الحقيقية الفنان الراحل عزت ابو عوف جسد 10 شخصيات شهيرة
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عزت ابو عوف في شخصية سليمان باشا نجيب في مسلسل كاريوكا
عزت ابو عوف في شخصية سليمان باشا نجيب في مسلسل كاريوكا

برع الراحل الفنان الشامل عزت ابو عوف في تجسيد 10 شخصيات شهيرة في عدد من الافلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية ومن تلك الشخصيات شخصيته الحقيقية التي قدمها في فيلم " إسماعيلية رايح جاي " حيث قدم المشهد الشهير الذي يساعد فيه محمد فؤاد في الغناء ويقدمه للجمهور وهو مشهد حقيقي حدث في الواقع نقله محمد فؤاد للسيناريو وجاء بالدكتور الراحل عزت ابو عوف ليقدمه بنفسه .

عزت ابو عوف في شخصية محمد عبد الوهاب
عزت ابو عوف في شخصية محمد عبد الوهاب

من ضمن الشخصيات التي برع الراحل في تجسيدها شخصية الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب في فيلم " حليم " بطولة النجم الراحل أحمد زكي عام 2006 وقد جسد الشخصية ببراعة وحرفية كبيرة مستخدما نفس حركات وطريقة نطق و" لدغة " موسيقار الاجيال .

كما جسد في مسلسل " كاريوكا " عام 2012 شخصية الفنان الراحل سليمان نجيب وكان موفقا جدا في تجسيدها شكلا وموضوعا حيث أن سليمان نجيب كان في عصره برنس وباشا حقيقي ونفس المواصفات تنطبق علي أبوعوف .

جسد شخصيات شهيرة وبرع في تقديمها
جسد شخصيات شهيرة وبرع في تقديمها

 

وفي مسلسل " أم كلثوم " جسد شخصية شريف باشا صبري وفي مسلسل "أنا قلبي دليلي" عام 2009 قدم شخصية زكي مراد والد الفنانة ليلي مراد كما قدم شخصية أحمد حسنين باشا في مسلسل " الملك فاروق" عام 2007 وجميعها شخصيات كان متميزا في تجسيدها والالمام بتفاصيلها الخاصة .

 كما قدم في "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" عام 2008 شخصية وزير التربية والتعليم وفي فيلم " امرأة هزت عرش مصر" عام 1995 جسد شخصية بولي خادم الملك فاروق وفي المسلسل الشهير "ألف ليلة وليلة" عام 2015 شخصية الملك المختار وفي مسلسل "شيخ العرب همام" عام 2010 قدم شخصية الجن علي " علي بك الكبير .

بالفعل كان الراحل لديه حب لعمله وكان مخلصا لكل شخصية يقدمها يدرسها ويلملم تفاصيلها الشكلية والداخلية ثم يدخل في إيهابها ويقدمها ببراعة الممثل المحترف .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة