خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد يكتب عن التنازلات الأمريكية للصين.. ومرسى عطا الله عن إنجازات ثورة 30 يونيو.. جلال عارف يشيد بانطلاق التأمين الصحى الشامل.. عماد الدين أديب: لماذا يشعر أردوغان بالتوتر الشديد؟

الثلاثاء، 02 يوليه 2019 04:30 ص
مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد يكتب عن التنازلات الأمريكية للصين.. ومرسى عطا الله عن إنجازات ثورة 30 يونيو.. جلال عارف يشيد بانطلاق التأمين الصحى الشامل.. عماد الدين أديب: لماذا يشعر أردوغان بالتوتر الشديد؟ كتاب مقالات الصحف
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا، كان على رأسها: مرسى عطا الله: الصورة لا تكذب أبدًا، جلال دويدار: حل مشـكلة المسـاكن القديمة يحتاج إلى جرأة وعدالة التشريع، جلال عارف: التأمين الصحى ينطلق، عماد الدين أديب: لماذا يشعر أردوغان بالتوتر الشديد؟، خالد منتصر: وحيد حامد.. كل سنة وأنت مبدع، بهاء أبو شقة: مصر والعلاقات الدولية، وجدى زين الدين: مصر.. والمؤامرات!.

الأهرام

مكرم محمد أحمد: ثمن التنازلات الأمريكية للصين
مكرم محمد أحمد: ثمن التنازلات الأمريكية للصين


تحدث الكاتب عن موافقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، برفع العقوبات التى فرضها قبل أسابيع على شركة الاتصالات الصينية هواوى، موضحًا أنه  رغم ذلك ما زال هناك عدد ضخم من المشكلات أمام التبادل التجارى بين الصين وأمريكا، والنتائج المتوقعة لهذه المفاوضات التى لم يعلن بعد عن موعد استثنائى لها، لكن اللقاء الأخير بين الرئيسين الأمريكى والصينى، يكشف رغبتهما المشتركة فى حل المشكلات العالقة وإنهاء الحرب التجارية التى يمكن ان تصر باقتصاد البلدين وتعيق التجارة الدولية

 مرسى عطا الله: الصورة لا تكذب أبدًا
مرسى عطا الله: الصورة لا تكذب أبدًا


يؤكد الكاتب أن الصورة المشرفة لمصر داخليا وخارجيًا بعد 6 سنوات من ثورة 30 يونيو، تمثل شهادة جديدة للشعب المصرى الذى استطاع مرة أخرى أن يجدد ملحمة العبور التاريخى فى أكتوبر 1973 بعد 6 سنوات فقط منذ نكسة 5 يونيو 1967.

الأخبار
 

جلال دويدار: حل مشـكلة المسـاكن القديمة يحتاج إلى جرأة وعدالة التشريع
جلال دويدار: حل مشـكلة المسـاكن القديمة يحتاج إلى جرأة وعدالة التشريع


يرى الكاتب أن الـتـوصـل إلى حـل عــادل لمشكلة ايـجـارات المساكن القديمة يحتاج إلـى جـرأة وشجاعة وضمير وإيمـان بمـا يقضى بـه شــرع الله، مع مراعاة مـا تفرضه مـبـادىء وقـيـم الـعـدالـة الإلهية والاجـتـمـاعـيـة، موضحًا أن تحـقـيـق هــذا الإنجـــاز مسئولية القيادة السياسية ومجلس النواب والحكومة.

جلال عارف: التأمين الصحى ينطلق..
جلال عارف: التأمين الصحى ينطلق..

 

أشاد الكاتب بالتشغيل التجريبى لمنظومة الـتـأمـين الـصـحـى الـشـامـل فى مـحـافـظـة بــورســعــيــد، تمـهـيـدا لـــبـــدء الــعــمــل الـــرســـمـــى فـى سبتمبر القادم، مشيدًا بالجهد الهـائـل  فى تـجـهـيـز المـسـتـشـفـيـات وإعـــداد طــواقــم الأطــبــاء والـتـمـريـض والإدارة، وتـوفـيـر المــوارد المالية لهذا المشروع الأساسى فى حياة كل مواطن.

 

الوطن
 

عماد الدين أديب: لماذا يشعر أردوغان بالتوتر الشديد؟
عماد الدين أديب: لماذا يشعر أردوغان بالتوتر الشديد؟


يؤكد الكاتب أن أردوغان يشعر أن سيطرته المطلقة على كل خيوط اللعبة فى الداخل التركى والخارج بدأت تتقلص بقوة، وأنه فى خطر وتوتر وارتباك شديد، فى ظل الأوضاع الاقتصادية والسياسية، وما تشهده تركيا من الداخل الحزبى إلى المعارضة، ومشاكله مع جيرانه إلى شواطئ البحر المتوسط فى ليبيا وسوريا من شرق الفرات إلى شماله، وانخفاض الليرة إلى هبوط قيمة العقارات فى تركيا.

خالد منتصر: وحيد حامد.. كل سنة وأنت مبدع
خالد منتصر: وحيد حامد.. كل سنة وأنت مبدع

 

احتفى الكاتب خلال مقاله، بعيد ميلاد الكاتب الكبير وحيد حامد، قائلًا إنه ليس مجرد احتفال وتورتة وإطفاء شموع، إنه احتفال بأيقونة إبداع يزداد تألقها مع مرور الزمن، مثلها مثل جوهرة ماس تمنح ألقها أكثر كلما مسّتها بصمات السنين.

 

الوفد
 

بهاء أبو شقة: مصر والعلاقات الدولية
بهاء أبو شقة: مصر والعلاقات الدولية

يرى الكاتب أن يونيه إعادة العلاقات المصرية مع كل الدول سواء العربية أو الإفريقية أو الإقليمية أو الدولية أحد أهم الإنجازات الرائعة التى حققتها ثورة 30 ، مضيفًا أن هذه هى مصر الآن تحقق الإنجازات بعد الثورة على كافة الأصعدة والمستويات، وبفضل الثورة ستتحقق الكثير من الطموحات التى يحلم بها المصريون.

وجدى زين الدين: مصر.. والمؤامرات!
وجدى زين الدين: مصر.. والمؤامرات!

 

يرى الكاتب أن مصر تمر حاليًا بظرف خطير أكثر حدة ، فالمؤامرات التى تتعرض لها البلاد على أشدها من الجماعة الإرهابية سواء كان ذلك فى الداخل أو الخارج، وأن الأخطار مازالت قائمة وأشد من كل حدب وصوب، لإسقاط الدولة المصرية والتى بسقوطها تقع كل الأمة العربية فى بحور الفوضى والاضطراب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة