خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تسريب بيانات مليون مستخدم لأجهزة منزلية ذكية عن طريق الشركة المنتجة

الثلاثاء، 02 يوليه 2019 04:02 م
تسريب بيانات مليون مستخدم لأجهزة منزلية ذكية عن طريق الشركة المنتجة اجهزة المنزل الذكية
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض مستخدمو أجهزة شركة Orvibo الصينية للمنتجات المنزلية الذكية لتسريب كلمات المرور الخاصة بهم، ورسائل البريد الإلكترونى والمعلومات الحساسة الأخرى من قاعدة بيانات الشركة.
 
ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، كشف مجموعة من الباحثين تسريب قاعدة بيانات عملاء شركة Orvibo، والتى تضم أسماء المستخدمين وعناوين بريدهم الإلكترونى وكلمات المرور الخاصة بهم.
 
1
 
وحاول الباحثون اخطار شركة Orvibo الصينية عن مشكلة تسريب البيانات الخاصة بالعملاء، ولكنهم لم يتلقوا ردا حتى الآن من منتصف يونيو الماضى.
 
ومن المعروف أن الشركة الصينية تقوم بتصنيع أكثر من 100 منتج منزل ذكى، وتشير تقارير الباحثين إلى أن الاختراق يبدو أنه يؤثر على العملاء فى جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك الصين واليابان وتايلاند والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والمكسيك وفرنسا واستراليا والبرازيل.
 
2
 
وقال الباحثون: "هناك أكثر من مليون مستخدم قاموا بتثبيت منتجات الشركة الصينية فى منازلهم وأعمالهم التجارية، وتكمن مشكلة تسريب البيانات فى دقتها حسب ما هو لدى الشركة الصينية من بيانات للعملاء وفقا للأجهزة المنزلية الذكية المستخدمة لديهم".
 
وأضافوا: "من البيانات التى تم تسريبها من شركة Orvibo الصينية، عناوين البريد الالكترونى وكلمات المرور ورموز إعادة تعيين الحساب وتحديد الموقع الجغرافى للمنزل بدقة، بالإضافة إلى عنوان IP واسم المستخدم وهويته واسم العائلة، ونوع الجهاز الذكى المستخدم، والمعلومات التى وضعها العميل على الجهاز".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة