مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية لـ"اليوم السابع": فنادق قريبة من الحرم لحجاجنا.. اللواء عمرو لطفى: ننصح ضيوف الرحمن بعدم التعرض للشمس كثيرا.. ووفرنا جلسات غسيل كلوي للمرضى.. وآخر الرحلات 5 أغسطس

الجمعة، 19 يوليو 2019 03:30 م
مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية لـ"اليوم السابع": فنادق قريبة من الحرم لحجاجنا.. اللواء عمرو لطفى: ننصح ضيوف الرحمن بعدم التعرض للشمس كثيرا.. ووفرنا جلسات غسيل كلوي للمرضى.. وآخر الرحلات 5 أغسطس حجاج بيت الله الحرام
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتحرك الأفواج من أرض الوطن نحو الأراضي المقدسة، وألسنتهم تصدح بالتلبية "لبيك اللهم لبيك"، يرتدون ملابس الإحرام البيضاء مثل قلوبهم النقية، فرحين أن من الله عليهم بالسفر لأداء الركن الأعظم في الإسلام.

جهود حكومية كبيرة مبذولة لرعاية الحجاج المصريين، وتوفير كافة الإمكانيات والتسهيلات والتيسرات خاصة لكبار السن وذوي الإعاقة، منذ بداية الرحلة وحتى نهايتها.

وفي هذا الصدد، قال اللواء عمرو لطفي مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية، نقدم العديد من التسهيلات والتيسيرات لحجاج القرعة هذا العام، حيث نجحنا في الحصول على فنادق قريبة من الحرم المكي والمدني، حتى لا يتكبد حجاجنا أي عناء طوال الرحلة.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": حجزنا هذا العام فنادق بأكملها لحجاجنا، ويوجد في كل فندق يقيم به المصريين عيادات طبية لفحص المرضى وعلاجهم، فضلاً عن وجود رجال الدين لشرح مناسك الحج لضيوف الرحمن.

وأردف مساعد وزير الداخلية، على هامش توديعه لأفواج الحجاج، أن الرحلات تنطلق خلال هذه الأيام لمدينة رسول الله، على أن تتوجه الرحلات لمكة المكرمة من يوم 22 يوليو المقبل، لافتاً إلى أن آخر موعد لسفر حجاج القرعة يوم 5 أغسطس المقبل، وأن حصة حجاج القرعة هذا العام نحو 25 ألف شخص.

وشدد مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، على ضيوف الرحمن بأهمية ارتداء أسورة المعصم والكارت، حيث يوجد بهما كافة بيانات الحاج، ويمكن الوصول إليه حال فقده، لافتاً إلى وجود لجان للوصول للمفقودين سريعاً، فضلاً عن وجود قاعدة بيانات عن كافة ضيوف الرحمن المصريين، منبهاً على أنه يوجد رقم الغرفة واسم الفندق على "الكارت" الذي بحوزة الحاج للتسهيل عليه، مطالباً الحجاج بعدم التعرض كثيراً للشمس في ذلك ارتفاع دراجات الحرارة، حتى لا يتعرضوا لمكروه.

وبدوره، قال اللواء حسام طلعت مدير الادارة العامة للشئون الادارية بوزارة الداخلية: يوجد العديد من التيسيرات والإمتيازات للحجاج هذا العام، أبرزها الإهتمام بأماكن إقامة ضيوف الرحمن بالقرب من الحرم، ونقلهم للمشاعر المقدسة بواسطة أتوبيسات مكيفة، ووجود مخيمات مكيفة في المشاعر المقدسة، ووجود وجبات جافة وساخنة في المشاعر للحجاج، مع توفير منظومة صحية جيدة سواء في فنادق الإقامة أو أثناء التواجد بالمشاعر المقدسة، مع توفير جلسات الغسيل الكلوي للمرضى ورعاية الأشخاص الذين يحتاجون لعلاج كيمياوي.

وأضاف مدير الادارة العامة للشئون الادارية في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": يوجد أكثر من 800 ضابط وفرد شرطة لخدمة ضيوف الرحمن ومساعدتهم بملابس مميزة، فضلاً عن إنشاء وحدة للبحث عن المفقودين، ولدينا غرف عمليات تعمل على مدار الـ 24 ساعة في المدينة ومكة المكرمة للتواصل وحل أي مشكلات قد تحدث.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة