لطلاب الثانوية.. شروط القبول فى برنامج الدراسات القانونية بحقوق حلوان

الجمعة، 19 يوليو 2019 02:06 م
لطلاب الثانوية.. شروط القبول فى برنامج الدراسات القانونية بحقوق حلوان الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، الدور الهام الذى تقوم به كلية الحقوق موضحا أن الكلية دائما تسعى إلى تطوير برامجها ومقرراتها باستمرار واستحداث برامج ومقررات جديدة على نحو يتناسب مع المتغيرات العلمية والأكاديمية، ما يساهم فى تطوير مخرجات العملية التعليمية، ويعد برنامج الدراسات القانونية من البرامج الفريدة التى لها قبول كبير فى سوق العمل .

وأشارت الدكتورة فاطمة الرزاز، عميد كلية الحقوق، إلى أن شروط القبول بالبرنامج تتضمن أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل مصر وخارجها سواء كان علمى أو أدبى، وأن يكون الطالب مقبولا بكلية الحقوق سواء انتظام او انتساب، هذا بالإضافة إلى أن لا يقل مجموع الطالب فى اللغة الإنجليزية عن80 ٪.

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على مؤهلات عليا وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، وكذلك يقبل الطلاب المقيدين بكليات مناظرة "كليات الحقوق بالجامعات الأخرى" الراغبين فى التحويل إلى البرنامج بنسبة 10٪ من أعداد الطلاب المقترحة.

ويشترط قبول الطلاب وفقا للمجموع الأعلى وفى حالة التساوى فى المجموع يكون المفاضلة طبقا للمجموع الأعلى فى درجة اللغة الإنجليزية، ولا يجوز تحويل طلاب مفصولين أو باقين للإعادة من نفس الكلية أو من الكليات الأخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة