تفاصيل سقوط محطة الفضاء الصينية عن المدار واستقبال الأرض لها

الجمعة، 19 يوليو 2019 04:30 م
تفاصيل سقوط محطة الفضاء الصينية عن المدار واستقبال الأرض لها محطة الفضاء الصينية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه محطة الفضاء الصينية تيانجونج -2 حاليا بسرعة نحو الأرض بعد سقوطها عن عمد، وسيكون طريق العودة إلى الأرض طريقًا مدمرًا لها، حيث إنه من المتوقع أن تحترق المركبة الفضائية فى الجو.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، سيتم تدمير المحطة الفضائية اليوم حيث قد ينتشر أي حطام يصل من الانفحار فى جميع أنحاء المحيط الهادئ بين نيوزيلندا وتشيلى.
 
وقد انخفض ارتفاعها بسرعة، حيث انخفض من 180 ميلًا إلى 120 ميلًا فوق الكوكب في غضون ساعة واحدة فقط، ولم يكن من المقرر أن تكون تيانجونج -2 أساسية ودائمة في الفضاء وتم تصميمها، ليتم تدميره في الغلاف الجوي للأرض في مرحلة ما.
 
ويتم الانتهاء منها عن عمد ليس مثل المحطة السابقة التى اصطدمت بالأرض بشكل لا يمكن السيطرة عليه بعد أن فقدت وكالة الفضاء الصينية الاتصال بها العام الماضي، والتى حملت مواد كيميائية سامة على متنها عندما تحطمت على الأرض.
 
أما المحطة الحالية فقد تم انشاؤها في عام 2016، وتم إجراء مجموعة من التجارب بداخلها، كما سافر إليها اثنان من رواد الفضاء لدراسة تأثير الفضاء على فسيولوجيا الإنسان، وتشمل التجارب الأخرى ثلاثة اختبارات لرسو السفن والتزود بالوقود.
 
وبعد إرسال الصين لمستكشف إلى الجانب الآخر من القمر، تعتزم الاستفادة من هذا النجاح وإطلاق محطة فضائية أكبر بكثير العام المقبل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة