أكرم القصاص - علا الشافعي

السنغال ضد الجزائر.. الخضر يحملون لواء العرب لاستعادة اللقب الغائب

الجمعة، 19 يوليو 2019 04:00 ص
السنغال ضد الجزائر.. الخضر يحملون لواء العرب لاستعادة اللقب الغائب منتخب الجزائر
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحمل منتخب الجزائر آمال العرب لكسر سيطرة المنتخبات الافريقية على منصات التتويج في السنوات الأخيرة وذلك بالحصول على بطولة كأس الامم الافريقية هذا العام عندما يلتقي مع السنغال في التاسعة مساء اليوم بإستاد القاهرة في نهائي المسابقة القارية.

ويحمل منتخب الجزائر على عاتقه مهمة إعادة كأس الامم الافريقية إلى أحضان العرب، لاسيما وأن آخر تتويج عربي بتلك البطولة يعود إلى تسع سنوات مضت، حين فاز منتخب مصر على نظيره الغاني بهدف نظيف في نهائي تلك البطولة التي أقيمت في أنجولا عام 2010.

في حين توج منتخب زامبيا بطلاً لنسخة 2012، ونيجيريا لنسخة 2013، وكوت ديفوار لنسخة 2015، وأخيراً الكاميرون لنسخة 2017.

ويأمل العرب أن تنتقل هيمنة الأندية العربية على بطولات الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" والمتمثلة في بطولتي دوري ابطال افريقيا وكأس الكونفدرالية إلى المنتخبات وذلك بتتويج منتخب الجزائر ببطولة كأس الامم الافريقية الليلة.

كما يطمح منتخب الجزائر لتعزيز الرقم القياسي المسجل بإسم "شمال أفريقيا" كأثر مناطق القارة السمراء تتويجاً باللقب القاري، فيما يسعى منتخب السنغال لإهداء منطقة "غرب افريقيا" لقب جديد.

وتمتلك منتخبات شمال أفريقيا، 10 ألقاب لكأس الأمم الأفريقية، مقسمة إلى سبعة ألقاب لمنتخب مصر، ولقب وحيد لكل من تونس عام 2004، والمغرب عام 1976، والجزائر 1990.

فى الوقت الذى تمتلك فيه منتخبات غرب أفريقيا 9 ألقاب للبطولة القارية، مقسمة إلى أربعة ألقاب لمنتخب غانا حصدها أعوام 1963 و1965 و1978 و1982، وثلاثة ألقاب لمنتخب نيجيريا أعوام 1980 و1994 و2013، ولقبين لمنتخب كوت ديفوار عامي 1992 و2015.

وعلى الصعيد العربى يتصدر منتخب مصر قائمة أكثر الدول العربية حصدا للقب كأس الأمم الأفريقية برصيد سبع بطولات، بفارق كبير عن المنتخبات العربية الأخرى، حيث حصدت منتخبات تونس والمغرب والجزائر والسودان، اللقب الأفريقى مرة واحدة لكل منهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة