خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"مباشر قطر": غضب ليبى ضد أردوغان ومظاهرات ترفض تدخله السافر فى البلاد

الجمعة، 19 يوليه 2019 09:41 م
"مباشر قطر": غضب ليبى ضد أردوغان ومظاهرات ترفض تدخله السافر فى البلاد جانب من التقرير
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سنوات عدة مضت على إشعال فتيل الأزمة الليبية ، التي جعلت من البلاد مرتعا للجماعات والميليشيات المسلحة التي استقدمها النظام القطري ، وحليفه التركي ، من أجل فرض السيطرة على الدولة الليبية ، وتدمير اقتصادها ، فضلا عن التخلص من نظامها السياسي الحاكم ، لا سيما بعد الخلافات التي ظهرت بين القذافي وحمد بن خليفة ، لكن على الرغم من هذه السنوات ، لا يزال الحمدين يستهدف ليبيا .

ووفق تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، فإن التطورات الأخيرة التي شهدتها ليبيا كشفت عن تورط النظام التركي بقيادة رجب أردوغان ، حيث عمل على دعم المسلحين ، التابعين لحكومة الوفاق التي يقودها فايز السراج ، ومن هنا قدم أردوغان إلى هذه الميليشيات الكثير من المعدات العسكرية .

وتابع تقرير قناة المعارضة القطرية،:"في ظل هذا الدور التخريبي الذي يلعبه أردوغان في ليبيا ؛ نظم المئات من سكان بنغازي مظاهرات منددة بما وصفوه بالتدخل التركي السافر في الشأن الليبي ، مطالبين تركيا بالتوقف عن تزويد حكومة الوفاق بالأسلحة التي تدعم استمرار سيطرة الميليشيات المسلحة على العاصمة طرابلس".

وأكد التقرير ، أن المتظاهرون رفعوا لافتات مؤيدة للجيش الوطني الليبي ، مؤكدين وقوفهم خلف قائده المشير خليفة حفتر،  في معركته ضد الميليشيات المسلحة في طرابلس ، مشددين على دعم القوات المسلحة في معركة التحرير والتطهير التي تخوضها ضد ميليشيات السراج في العاصمة الليبية .

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة