خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ضبط مسجل خطر نصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم

الجمعة، 19 يوليه 2019 01:28 م
ضبط مسجل خطر نصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم المتهم
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات  في ضبط مسجل خطر لنصبه على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم قدرته على توفير فرص عمل لهم بجهات حكومية.

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بلاغاً من إثنين من المواطنين بتضررهما من مستخدم شريحه هاتف محمول (محددة) لانتحاله شخصية أحدهما وإرسال رسائل للهاتف المحمول الخاص بالثانى عبر تطبيق (واتس آب) ، وإيهامه بقدرته على تعيينه بإحدى الجهات الحكومية مقابل مبلغ مالى.

وتم تشكيل فريق بحث أسفرت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (عنصر إجرامى- مقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق بمحافظة الشرقية - مسجل شقى خطر "نصب" وسبق ضبطه وإتهامه فى 9 قضايا "سرقة ، نصب ، تزوير ، خيانة أمانة".

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية تم إستهداف المتهم وضبطه بمحل إقامته ، وبالتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الرسائل المشار إليها ، كما تبين وجود رسائل بينه وآخرين يقوم من خلالها بإيهام ضحاياه والنصب عليهم ، مدعياً قدرته على توظيفهم نظير مبالغ مالية.

وبمواجهة المتهم إعترف بإرتكابه الواقعة ووقائع أخرى مماثله بالإشتراك مع "آخرين "محددان"، مضيفاً بقيامهم بإصطياد ضحاياهم من خلال إعلانات بيع الشقق والأراضى على مواقع التواصل الإجتماعى وإيهامهم بقدرتهم على توظيفهم بالجهات الحكوميه بالدوله ، والحصول منهم على مبالغ ماليه يتم الإتفاق عليها بينهم عن طريق التحويلات البريدية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة