خالد صلاح

صور.. جريمة بيع الأطفال الرضع على "الفيس بوك".. أم تبيع رضيعتها فى الإسكندرية بعد ولادتها بـ3 ساعات مقابل 65 ألف جنيه عن طريق سمسار.. وإخفاء علاقتها غير الشرعية بصديقها وراء ارتكاب الواقعة.. والقبض على المتهمين

الجمعة، 19 يوليه 2019 04:00 م
صور.. جريمة بيع الأطفال الرضع على "الفيس بوك".. أم تبيع رضيعتها فى الإسكندرية بعد ولادتها بـ3 ساعات مقابل 65 ألف جنيه عن طريق سمسار.. وإخفاء علاقتها غير الشرعية بصديقها وراء ارتكاب الواقعة.. والقبض على المتهمين حبس - أرشيفية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"طفلة حديثة الولادة للتبنى بالإسكندرية".. بهذه الكلمات عرض سمسار على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" طفلة إحدى الأمهات التى تجردت من مشاعرها، وقررت أن تتخلى عن فلذة كبدها وتبيعها عبر موقع التواصل الاجتماعى، لكى تتخلص منها بالتعاون مع صديقها التى نشأت بينهما علاقة غير شرعية وخشية من افتضاح أمرها، قررت التخلص من جنينها بمساعدة سمسار تخصص فى بيع الأطفال، ولكن اليقظة الأمنية رصدت الصفحة والواقعة وعملية البيع فى حالة تلبس وتم القبض عليهم وتسليمهم للعدالة .

تعود بداية الواقعة، عندما وردت معلومات لإدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، بشأن وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تعرض أطفالا للبيع بمقابل مادى للأسرة.

وتوصلت التحريات إلى أن الصفحة يديرها أحد الأشخاص يقوم من خلالها بوضع منشورات لبيع الأطفال عبر الهاتف المحمول والواتس آب، فيما توصلت معه إحدى السيدات لبيع طفلتها بالاشتراك مع صديق لها مقابل مادى بلغ 65 ألف جنيه.

وتمكنت الإدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي وقطاع الأمن العام، من ضبط المتهمين الثلاثة حال بيعهم الطفلة بعد ثلاث ساعات من ولادتها من أمام إحدى المستشفيات بمحافظة الإسكندرية.

وجاءت تفاصيل الواقعة فى القضية رقم 1104 لعام 2019 إدارى المنشية، عندما قررت "و.أ" مواليد 1992 متزوجة بمساعدة صديقها "ك.ب" من مواليد 1991 بمحافظة كفر الشيخ، التخلص من جنينها، فقررا أن يعرضا الجنين من خلال صفحة تدعى "أطفال للتبنى بمقابل مادى للأسرة" على فيس بوك والتواصل مع المسئول عن الصفحة وهو سمسار يدعى "م.خ"، وتم عرض الإعلان على الصفحة بأنه متاح تبنى طفلة حديثة الولادة بمقابل مادى ليتواصل معهم أحد الأشخاص ويتفق على أنه يستطيع تبنى الطفلة وشرائها واتفقا على مبلغ 65 ألف جنيه ويتم تسليم المبلغ بعد الولادة مباشرة وعقب تسليم الطفلة للمشترى .

وفى يوم الولادة بتاريخ 17 يوليو توجه المشترى والسمسار إلى مستشفى الشاطبى بالإسكندرية ليقابلا الأم وصديقها وبعد خروجها من غرفة العمليات بالولادة بعد 3 ساعات تم تسليم الطفلة للمشترى وحصلت الأم على مبلغ 50 ألف جنيه والسمسار حصل على مبلغ 15 ألف جنيه، ليفاجأ الجميع بأن المشترى هو أحد ضباط مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وتم القبض على الأم وصديقها والسمسار، وفى النيابة أنكرت الأم وصديقها الواقعة تماما وأنها لا تعلم شيئا عن الصفحة وإعلان "فيس بوك".

وفى تحريات المباحث أكدت الأجهزة الأمنية أنها تتعقب الصفحة منذ تدشينها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" منذ 4 أشهر لكى تصل إلى مؤسسها ورصد عمليات البيع التى تقام من خلالها وتسليمهم للعدالة لتعريض حياة أطفال للخطر، وبعد الحصول على إذن النيابة تم استدراج صاحب الصفحة بأن أحد الأشخاص يريد تبنى الطفلة وفى يوم الولادة تم إثبات الواقعة والقبض على المتهمين الثلاثة .

ووجهت النيابة لهم تهمة الاتجار بالبشر وعرض طفل للبيع واستخدام "فيس بوك" لارتكاب الجريمة كما وجهت تهمة للأم وصديقها تهمة الزنا وتحليل DNA ، وإيداع الطفلة فى مستشفى رأس التين فى الحضانة وصدور لها قرار وضعها فى دار رعاية تحت إشراف لجنة حماية الطفولة.

كما يتم فحص الصفحة والرسائل بين المشترى والسمسار وفحص أرشيف الرسائل الخاص بالصفحة وإثباته بالقضية، لإثبات عملية البيع وتاريخ تدشين الصفحة على موقع التواصل الاجتماعى وفحص عمليات البيع السابقة التى تمت من خلال الصفحة .

وأمر المستشار خالد عبد القوى، وكيل النائب العام لنيابات شرق الإسكندرية الكلية، بحبس الأم وصديقها والسمسار أربعة أيام على ذمة التحقيقات بشأن بيعها لطفلتها بعد 3 ساعات من والدتها داخل مستشفى الشاطبي، مقابل مبلغ مالى تتقاضاه المتهمين.

وتم عرضهم على نيابة شرق الكلية، والتي قررت حبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد في الميعاد القانونى لهم، وتم وضع الطفلة بإحدى الحضانات للرعاية.

أم تبيع رضيعتها فى الإسكندرية بعد ولادتها (1)
أم تبيع رضيعتها فى الإسكندرية بعد ولادتها

 

أم تبيع رضيعتها فى الإسكندرية بعد ولادتها (2)
أم تبيع رضيعتها فى الإسكندرية بعد ولادتها

 

أم تبيع رضيعتها فى الإسكندرية بعد ولادتها (3)
أم تبيع رضيعتها فى الإسكندرية بعد ولادتها

 

أم تبيع رضيعتها فى الإسكندرية بعد ولادتها (4)
أم تبيع رضيعتها فى الإسكندرية بعد ولادتها

 

أم تبيع رضيعتها فى الإسكندرية بعد ولادتها (5)
أم تبيع رضيعتها فى الإسكندرية بعد ولادتها

 

أم تبيع رضيعتها فى الإسكندرية بعد ولادتها (6)
أم تبيع رضيعتها فى الإسكندرية بعد ولادتها

 

أم تبيع رضيعتها فى الإسكندرية بعد ولادتها (7)
أم تبيع رضيعتها فى الإسكندرية بعد ولادتها

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة