خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

ريابكوف: سنبحث مسألة زيارة مادورو إلى موسكو خلال مؤتمر حركة عدم الانحياز

الجمعة، 19 يوليه 2019 11:00 م
ريابكوف: سنبحث مسألة زيارة مادورو إلى موسكو خلال مؤتمر حركة عدم الانحياز سيرجى ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسى
موسكو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف، اليوم الجمعة، اعتزامه إجراء مباحثات مع القيادة الفنزويلية خلال زيارته إلى كاراكاس، التى ستبدأ اليوم وحتى 22 يوليو الجاري، للمشاركة فى المؤتمر الوزارى لحركة عدم الانحياز، موضحًا أن المحادثات ستتضمن بحث زيارة الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، لموسكو.

وقال ريابكوف، فى تصريحاته التى أوردتها وكالة أنباء (تاس) الروسية، إنه "من المخطط إجراء اتصالات على جميع المستويات، بما فيها على مستوى القيادة الفنزويلية، وبالطبع مع نظرائنا فى وزارة الخارجية، المسئولين عن ملف العلاقات مع الدول الأوروبية وبحث القضايا الدولية".

وأضاف "ستكون لدينا فرصة إضافية لعقد محادثات مع المشاركين فى الاجتماع الوزارى لمكتب تنسيق دول حركة عدم الانحياز، فبرنامج الزيارة مزدحم جدًا، وستكون هناك الكثير من الاجتماعات".

وأشار الدبلوماسى الروسي، فى سياق رده على سؤال بشأن احتمال زيارة مادورو إلى روسيا، إلى أنه أحد الموضوعات التى ستُبحث فى كاراكاس.

وكان وزير الخارجية الفنزويلى خورخى أرياسا أعلن، أمس الخميس، أن الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، قد يستقبل ريابكوف خلال زيارته للعاصمة الفنزويلية.

يُشار إلى أن حركة عدم الانحياز تأسست فى سبتمبر عام 1961، ويشارك فيها 120 دولة، بالإضافة إلى 17 دولة و10 منظمات دولية تتمتع بصفة مراقب، وقد أُنشئت إبان انهيار النظام الاستعماري، ونضال شعوب إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية وغيرها من المناطق فى العالم من أجل الاستقلال، سعيًا لإيجاد دور فاعل فى السياسات العالمية بعيدًا عن سياسات الدول الكبرى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة