خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

السعودية تفتح باب التقدم للعمل فى الوظائف المؤقتة خلال موسم الحج 1440

الجمعة، 19 يوليه 2019 12:23 م
السعودية تفتح باب التقدم للعمل فى الوظائف المؤقتة خلال موسم الحج 1440 حجاج بيت الله الحرام - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، فتح باب التقديم، للعمل فى الوظائف المؤقتة بمكة، وجدة، والمدينة المنورة خلال موسم حج العام الحالى 1440، عبر بوابة "أجير لموسم الحج "، وذلك لجميع الباحثين عن عمل موسمى من  المواطنين الوافدين المقيمين على رأس العمل بصفة نظامية بشرط موافقة صاحب العمل، وللمرافقين وأبناء الجاليات، بحيث لا يقل السن عن 16 عاما، وفى نفس الوقت لا يسمح للزائرين بالعمل، وكذلك العمالة المنزلية.

تلقت وزارة القوى العاملة ، تقريرا بذلك عبر المستشار العمالي عثمان رمضان بمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، بالقنصلية المصرية بجدة.

فى نفس الوقت، تلقت الوزارة، تقريرا آخر، عبر مكتب التمثيل العمالى بالسفارة المصرية بالرياض، أشار فيه الملحق العمالي الدكتور ياسر غازى، إلي أن "العمل" السعودية تهدف من ذلك تنظيم وتشجيع العمل المؤقت في موسم الحج وتلبية لاحتياجاته وخدمة لضيوف الرحمن.

وقال: "بوابة اجير" تعرض من خلالها فرص العمل المؤقت خلال موسم الحج؛ حيث يمكن للشركات العاملة في هذا الموسم طرح الشواغر الوظيفية؛ كما يمكن للأفراد من المواطنين والمقيمين رفع سيرهم الذاتية والتقديم على الوظيفة المرغوبة، مع الأخذ في الاعتبار أن الخدمة تشمل الشركات العاملة في موسم الحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، ولا تشمل العمالة المنزلية والأفراد الزائرين.

 وتعتبر خدمة "أجير" هي الخدمة الوحيدة المعتمدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، والتى  تتيح للمنشآت توظيف قوي عاملة بشكل مؤقت خلال موسم الحج، من خلال إصدار التصاريح عبر البوابة، بعد توثيق العملية التعاقدية بين الشركات والقوى العاملة.

ودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية شركات الحج والأفراد الراغبين بالعمل في موسم الحج إلي الاستفادة من خدمات بوابة اجير والتسجيل عن طريق الرابط www.ajeer.com.sa .



 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة