أكرم القصاص - علا الشافعي

بيت السنارى يطلق مسابقة "سقوط الجدران".. الليلة

الخميس، 18 يوليو 2019 02:00 ص
بيت السنارى يطلق مسابقة "سقوط الجدران".. الليلة بيت السنارى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمى بالقاهرة، مسابقة مختبر "سقوط الجدران" الدوليةFalling Walls Lab، وذلك اليوم الخميس 18 يوليو الجارى.

 

 وتحرص الهيئة الألمانية للتبادل العلمى بالقاهرة (DAAD)- هيئة تبادل علمى للجامعات والمعاهد الألمانية على مستوى العالم- على إتاحة الفرصة لشباب الباحثين المصريين المتميزين ورائدى الأعمال والمتخصصيين فى مختلف المجالات لعرض أفكارهم المبتكرة من خلال هذه المسابقة التى تستوحى أهدافها من ذكرى سُقوط جدار برلين، كما تركز فعالياتها على أهمية إسقاط الجدران الفاصلة بين العلوم، وكذلك تلك القائمة بين العلوم والمجتمع.

 

ويستضيف بيت السنارى- مكتبة الاسكندرية- النسخة السادسة من مسابقة مختبر "سقوط الجدران" الدولية هذا العام بهدف دعم أواصر العلاقات والشراكات العلمية المتميزة بين مصر وألمانيا من خلال دعم شباب العلماء والمبتكرين المصريين فى إطار التعاون الثقافى بين البلدين. وهذه هى المرة الثانية للسنارى لما له من أثر طيب من خلال ربط الماضى بالمستقبل المتمثل فى شباب الباحثين المصريين والضيوف الألمان المشاركين فى الحدث، حيث ستقدم العروض العلمية المشاركة فى ظل أجواء من سحر الماضر وروعة التراث والابداع العلمى لتحقيق مستقبل أفضل. ويأتى ذلك فى إطار السعى الدائم لمكتبة الاسكندرية نحو تعزيز العلاقات الثقافية ونشر الثقافة واكتشاف المواهب المصرية ورعايتها.

 

وتُنظم مسابقة مختبر "سقوط الجدران" فى جميع أنحاء العالم لتشجيع طلاب الجامعات وباحثى الماجستير وشباب الباحثين ورائدى الأعمال الذين لم تتجاوز أعمارهم 35 عامًا على تقديم أفكارهم ومبادراتهم ومشروعاتهم البحثية فى جميع المجالات والتخصصات المختلفة. ويتأهل المتسابق الأكثر إبهارًا مباشرة إلى نهائيات المسابقة فى برلين فى إطار منحة تقدمها الهيئة لاتاحة الفرصة لشباب المبتكرين فى عرض مشاريعهم البحثية أو أفكارهم فى مدة لا تتعدى ثلاث دقائق أمام لجنة تحكيم رفيعة المستوى من المجال الأكاديمى والبحثى وريادة الأعمال، ليكون ضمن 100 فائز من جميع أنحاء العالم.

 

ويتسلم ثلاثة فائزين جائزة نقدية، وتتاح لهم فرصة عرض أفكارهم فى مؤتمر "سقوط الجدران" الدولى الذى سينعقد فى برلين فى نوفمبر 2019.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة