خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كل ما تريد معرفته عن تطوير عمل اللجان بالمجلس الأعلى للثقافة

الخميس، 18 يوليه 2019 05:00 م
كل ما تريد معرفته عن تطوير عمل اللجان بالمجلس الأعلى للثقافة الدكتور هشام عزمى مع محررة اليوم السابع
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور هشام عزمى، القائم بتسيير أعمال الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، أن أعمال لجان المجلس الأعلى للثقافة انتهت منذ 30 يونيو الماضى، لأنها استكملت مدتها القانونية.

وقال هشام عزمى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن منظومة المجلس الأعلى للثقافة رأت أنه من المهم إعادة النظر فى آلية عمل اللجان الدائمة، ومن الأشياء التى تم مناقشتها فى اجتماعات المجلس الأعلى للثقافة، دراسة الاقتراحات الخاصة بتطوير عمل اللجان من حيث عددها واختصاصاتها وعضويتها.

وأشار هشام عزمى إلى أن عدد اللجان المتعارف عليه سابقا 28 لجنة منقسمة إلى لجان تخصصية ونوعية، منها "علم النفس والتاريخ وجغرافيا والأدب وقصة ورواية ومسرح وسينما وشعر إلى آخره".

وأضاف هشام عزمى، من حيث الاختصاصات، علينا أن نعلم أن لجان المجلس الأعلى للثقافة ذراع مهمة من أذرع عمل المجلس وتعمل داعمة له، وبالتالى تعقد من خلالها ندوات ومناقشات كتب وأمسيات، ولكن لابد من وجود أشياء أخرى تدعم عمل المجلس الأعلى للثقافة.

وأكد هشام عزمى أن عضوية اللجان تتمثل فى شروط والمعايير التى يتم بناء عليها اختيار الشخصيات التى تتقلد عضوية اللجان، لافتا إلى أن عدد اللجان وعدد الأعضاء فى اللجان هى النقطة الحاكمة التى سيترتب عليها كل شىء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة