خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إنفانتينو يهنئ مصر على التنظيم الرائع لـ كان 2019 ويكشف حقيقة استعمار كاف

الخميس، 18 يوليه 2019 10:58 ص
إنفانتينو يهنئ مصر على التنظيم الرائع لـ كان 2019 ويكشف حقيقة استعمار كاف جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"
كتب مروان عصام - حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، التهنئة إلى مصر بمناسبة النجاح الرائع فى تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، موضحاً أن مصر أظهرت أنها تمتلك بنية تحتية رائعة وملاعب مميزة.

وقال جيانى إنفانتينو فى الكلمة التى ألقاها اليوم أمام أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، "تحدثت مع اللجنة التنفيذية للكاف وقلت لهم إننى أود أن المرة المقبلة التى سأحضر فيها لأفريقيا أن نتحدث عن تطوير كرة القدم، يجب أن يكون لدينا القدر على الإنصات للجميع والقدرة على اتخاذ القرارات، إننى أتساءل، هل أنتم اليوم راضون عن الفيفا؟ هل أنتم سعداء بالتقدم الذى حدث؟ لو أنتم تشعرون بالسعادة مثلما أشعر أنا فيجب أن نعترف إننا نجحنا وقمنا بعمل استثنائى".

وأضاف رئيس الاتحاد الدولى "نحن تحولنا من أزمة مطلقة إلى نجاح اقتصادى كبير، سعيد بنجاح مونديال السيدات، نعم مازلنا نواجه الكثير من المشكلات والمواضيع المعقدة؛ ولكن إن أغلقنا الأذن ستظل هذه المشكلات عالقة، وضع الفيفا منذ 3 أعوام كان أسوأ بكثير من وضع الكاف بوصفى رئيسًا للفيفا كان لدى الكثير من الإمكانيات، والأمور تسير على ما يرام، ويجب أن نلتفت بمشاكل كرة القدم الأفريقية، ويجب أن نعمل سويًا لحل هذه المشكلات؛ لنثبت للعالم أن أفريقيا قادرة على النجاح".

وتابع "الكاف وقف ضدى فى الانتخابات الأولى؛ لكن فى الانتخابات الثانية وققت معى، أنا أحب أفريقيا، هذه القارة رائعة، نعمل لخدمة هذه الرياضة التى هناك ملايين يحبونها أنتم اخترتمونى رئيسًا للفيفا، فيجب أن أقدم لكم يد العون لنستطيع أن نتقدم يد في يد، أن الأوان للتحرك ولابد أن نكف عن الكلام، لابد أن نتحرك ونتحلى بالمسئولية، وسنحقق النجاح إذا عملنا سويًا كفريق، مثل فريق كرة القدم، علينا أن ننهض لكى نكسب التحدى المقبل، منذ ما يقرب من شهر تحدثنا مع قادة الكاف وقلت لهم ماذا يجب أن نفعل؟ أنا لا أهرب من المسئولية، وقررنا أن نعمل سويًا من أجل إصلاح المشكلات بالكاف، ستتواجد فاطمة سامورا بشكل مؤقت فى الكاف مع فريق من الخبراء لمد يد العون والمساعدة، ماذا يجب أن نفعل أكثر من إننا نبعت أفضل إداري لدينا للكاف وهى فاطمة سامورا؟ وماذا يعنى ما يتردد بأن فيفا يرغب فى استعمار أفريقيا؟ ما نريده أن نمد يد العون والمساعدة، فاطمة سامورا قلبها ينبض بأفريقيا، وضعنا خارطة طريق تتكون من 11 نقطة، نعمل على التدقيق المالى لنعرف أن كل المعاملات المالية كانت نظيفة، جزء من الحوكمة الشفافية المالية فيما يتعلق بكأس الأمم، يجب أن الأولاد والبنات يلعبون كرة القدم، علينا أن نفكر فى نمو الكرة الأفريقية وهذا سيحصل بالإيرادات وليست المساعدة، تحيا أفريقيا، تحيا فيفا تحيا كرة القدم".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة