خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أبشروا الموجة الحارة انكسرت.. هبوط درجات الحرارة بأغلب الأنحاء بقيم تصل إلى 5 درجات.. الأرصاد: الانحفاض يستمر للأحد المقبل والعظمى بالقاهرة ستصل 35 درجة.. وطقس "الويك إند" حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة

الخميس، 18 يوليه 2019 01:25 م
أبشروا الموجة الحارة انكسرت.. هبوط درجات الحرارة بأغلب الأنحاء بقيم تصل إلى 5 درجات.. الأرصاد: الانحفاض يستمر للأحد المقبل والعظمى بالقاهرة ستصل 35 درجة.. وطقس "الويك إند" حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد الموجة التى شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين والتى وصلت ذروتها أمس الأربعاء، بدأ اليوم الخميس انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء حيث توقع  خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الانخفاض بمعدل 5 درجات حيث تصل العظمى بالقاهرة 37 درجة .

وفى هذا السياق ، أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، انكسار الموجة الحارة التى شهدتها البلاد ، حيث انخفضت درجات الحرارة اليوم بمعدل 5 درجات على كافة الأنحاء .

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الانحفاض فى درجات الحرارة يستمر حتى الأحد المقبل وستصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 35 درجة .

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، إلى أن هناك فرص لتكون الشبورة المائية على الطرق فى الصباح الباكر ، مناشدا السائقين بتوخى الحذر خلال السفر على الطرق ، لافتا إلى أن طقس غدا الجمعة "الويك إند" مستقر على كافة الأنحاء .

بداية الانخفاض التدريجى

وبدأ اليوم الخميس انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة ، حيث يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

كما توقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد ، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية والرياح معتدلة .

وعن درجات الحرارة بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 27 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 39 درجة والصغرى 29 درجة، وشمال الصعيد العظمى 42 درجة والصغرى 30 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 45 درجة والصغرى 33 درجة.

طقس غدا الجمعة "الويك إند"

أما عن طقس غدا الجمعة ، فتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد ، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء ، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 39 درجة والصغرى 28 درجة، وشمال الصعيد العظمى 39 درجة والصغرى 29 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 45 درجة والصغرى 30 درجة.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة