خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

منظومة التأمين الصحى الشامل: انتظام إجراءات تسجيل المواطنين بالوحدات الصحية ببورسعيد.. وتخصيص 4 أطباء لكل 5 آلاف أسرة.. و6 فوائد لتطبيق المنظومة الجديدة.. أبرزها تجديد المستشفيات وزيادة الأجور

الأربعاء، 17 يوليه 2019 09:00 ص
منظومة التأمين الصحى الشامل: انتظام إجراءات تسجيل المواطنين بالوحدات الصحية ببورسعيد.. وتخصيص 4 أطباء لكل 5 آلاف أسرة.. و6 فوائد لتطبيق المنظومة الجديدة.. أبرزها تجديد المستشفيات وزيادة الأجور منظومة التأمين الصحى - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أشرف إسماعيل رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية إحدى هيئات إدارة منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، عن انتظام إجراءات تسجيل المواطنين بمحافظة بورسعيد للحصول على خدمات منظومة التأمين الصحى الجديدة فى 20 وحدة صحية، وتلقى خدمات الرعاية الصحية المتقدمة بــ7 مستشفيات.

وقال الدكتور أشرف إسماعيل رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية لـ"اليوم السابع"، إن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة عبارة عن نظام صحى تكافلى يضمن تقديم الخدمة الصحية بمختلف مستوياتها بجودة عالية، وفقًا لمعايير قومية لكل مواطن دون تفرقة أو تمييز.

وتابع رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: أن مصر لأول مرة منذ الستينيات تتحول من التأمين الصحى على الفرد إلى شمولية التأمين للأسرة بأكملها، وهو أحد أهداف التنمية المستدامة لمصر 2030، مؤكدًا أن غرفة عمليات إدارة المنظومة تقوم باستطلاع رأى المواطنين عن أداء الخدمة فى إطار قياس رضاهم عن مستواها.

وأوضح أشرف إسماعيل، أن تطبيق التأمين الصحى الشامل الجديد له سلسلة من الفوائد المهمة، وهى رفع كفاءة القوى البشرية وزيادة أجورها لأعلى مستوياتها تطوير ورفع كفاءة المستشفيات وفقا لمعايير الجودة المختلفة، بالإضافة إلى فرض رقابة صارمة على أداء المستشفيات فى القطاعين العام والخاص، وكذلك الصيدليات والعيادات لضمان توفير أفضل مستوى من الخدمات دون تفرقة بين كبير أو صغير غنى أو فقير.

وقال: تم تقسيم جميع المنتفعين الذين سجلوا داخل منظومة التأمين الصحى على جميع الوحدات، كل حسب مربعه السكنى والوحدة الصحية الأقرب له، على أن يكون هناك التزام بمعايير تسجيل المواطنين وتوزيعهم جغرافيًا.

 وأوضح الدكتور أشرف إسماعيل، أن عدد الأطباء داخل الوحدات كافٍ، ففى كل وحدة يوجد 4 أطباء وكل وحدة تخدم قرابة 5 آلاف أسرة موزعة على أطبائها، أى تقسيم نحو ألف و125 أسرة على طبيب، وبالتالى لا يوجد لدينا عجز فى عدد الأطباء داخل الوحدات التى تم تشغيلها بالفعل.

يشار إلى وجود حملة لتوعية المواطنين بكيفية التسجيل، ونظم الإحالة، وأهمية تسجيلهم بنظام الأسرة، وكيف سينعكس ذلك على توفير نفقاتهم من خلال توفير الأدوية داخل الوحدات الصحية، أو تحويلهم إلى مستشفى لتلقى العلاج، وذلك من خلال منشورات توزع داخل الوحدات الصحية وفى الشوارع والميادين.

يشار إلى أن مميزات التأمين الصحى الشامل تتضمن حرية المؤمن عليه فى اختيار مقدمى الخدمة، وتتحمل الدولة تكاليف الخدمات الوقائية وتنظيم الأسرة والطوارئ، كما تقدم خدمة طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع دون تمييز، كما يعد نظاما تكافليا اجتماعيا بمشاركة جميع أفراد المجتمع وتتكفل الدولة بغير القادرين، كما يساهم فى تقليل الإنفاق الشخصى على الخدمات الصحية وتسعير الخدمات الطبية بطريقة عادلة.

جدير بالذكر، أن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، هدفها تحقيق تغطية صحية شاملة لكل المصريين، وتؤمن علاجك وعلاج أسرتك من عمليات ورعاية وأدوية، بالإضافة إلى تحسين الخدمات الطبية المقدمة مع ضمان التوزيع العادل والمساواة بين المواطنين، كما تهدف إلى التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين، وتضمن الكفاءة والاستمرارية فى المنظومة الجديدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد صلاح

ليس كافي

هل عدد 4 اطباء لخمسة الاف زائر جيد  اعتقد ان عدد الاطباء قليل جدا جدا 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة