أكرم القصاص - علا الشافعي

قرعة تصفيات كأس العالم 2022 تضع السعودية فى مواجهة أوزبكستان

الأربعاء، 17 يوليو 2019 11:57 ص
قرعة تصفيات كأس العالم 2022 تضع السعودية فى مواجهة أوزبكستان منتخب السعودية
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوقعت قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، التى أقيمت اليوم بالعاصمة الماليزية "كوالالمبور"، منتخب السعودية فى المجموعة الرابعة بجانب منتخبات أوزبكستان - فلسطين - اليمن – سنغافورة.

ويشارك فى الدور الثانى من التصفيات 40 منتخباً سيتم توزيعها على ثمانى مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 5 منتخبات تتنافس بنظام الدورى المجزأ من مرحلتين، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من 5 سبتمبر 2019 ولغاية 9 يونيو 2020.

واستعان الاتحاد الأسيوى لكرة القدم بأحدث تصنيف صادر من الاتحاد الدولى "فيفا" لتحديد مستويات المنتخبات المشاركة فى الدور الثانى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وحلت منتخبات العراق، أوزبكستان، سوريا، عمان، لبنان، قرغيزستان، فيتنام، الأردن في المستوى الثاني، وفلسطين، الهند، البحرين، تايلاند، طاجيكستان، كوريا الشمالية، تايوان، الفلبين في المستوى الثالث، وتركمانستان، ميانمار، هونج كونج، اليمن، أفغانستان، المالديف، الكويت، ماليزيا في المستوى الرائع، بينما جاءت منتخبات إندونيسيا، سنغافورة، نيبال، كمبوديا، بنغلادش، منغوليا، غوام، وسريلانكا في المستوى الخامس.

وتنص لوائح الاتحاد الاسيوى لكرة القدم على صعود المنتخبات أصحاب الأول فى كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثانى المجموع 12 منتخباً إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور النهائي من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022 .

وفى المقابل فإن المنتخبات الـ24 الأخرى تنتقل إلى المرحلة التالية من تصفيات كاس آسيا  للمنافسة على المقاعد المتبقية فى النهائيات التي ستقام بالصين 2023 .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة