أكرم القصاص - علا الشافعي

يمنيون يحتجون على وجود سفينة إيرانية فى "البحر الأحمر" يشتبه قيامها بنقل ألغام

الثلاثاء، 16 يوليو 2019 05:29 م
يمنيون يحتجون على وجود سفينة إيرانية فى "البحر الأحمر" يشتبه قيامها بنقل ألغام سفينة ايرانية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذ صيادون يمنيون، وقفة احتجاجية "ثانية " في عرض البحر الأحمر، اليوم، الثلاثاء، جددوا خلالها رفضهم لتواجد السفينة الإيرانية "سافيز" في المياه الإقليمية.

 

وطالب الصيادون - في بيان لهم - بثته قناة " العربية الحدث" الإخبارية ، الحكومة ، و"تحالف دعم الشرعية " بقيادة السعودية ، والأمم المتحدة ، والمجتمع الدولي، بالتدخل الفوري "لإنقاذهم " من تلك السفينة، لافتين إلى استمرار تهديد السفينة الإيرانية لحياة ومعيشة الصيادين.

 

ونبه الصيادون إلى ما تسببت به السفينة في مقتل عدد من الصيادين اليمنيين، وتعطيل نشاط ثلاثين ألف صياد آخرين ، وحرمان مئات الآلاف من الأسر من مصدر دخلها الوحيد ، ممثلا في مهنة الصيد، وذلك كون السفينة "سافيز" تعد مصدرا للألغام التي تقوم عناصر ميليشيا الحوثي " الانقلابية " الموالية لإيران ، بزراعتها على طول الساحل الغربي لليمن ، وانتشار الألغام البحرية والقوارب المفخخة، الأمر الذي أدى إلى تفاقم حِدة الأوضاع الإنسانية في المحافظات الساحلية - وفق البيان الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية - .

 

ويقول الصيادون ، إنهم شاهدوا سفينة إيرانية أخرى يشتبه بأنها عسكرية بجوار "سافيز " تقوم بتفريغ عدد من الصناديق في قوارب تنقلها للسفينة "سافيز " مما يعطي دلالات بأن "سافيز " تستغل تواجدها في مياه البحر الأحمر ، في عمليات تهريب الأسلحة ودعم مليشيا "الحوثي" الانقلابية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة