أكرم القصاص - علا الشافعي

موقع أجنبى يلقى الضوء على اكتشاف مقبرة وفتح هرمين للزيارة فى مصر

الثلاثاء، 16 يوليو 2019 11:00 ص
موقع أجنبى يلقى الضوء على اكتشاف مقبرة وفتح هرمين للزيارة فى مصر هرم سنفرو
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى موقع " livescience" الضوء على افتتاح وزارة الآثار لـ هرمى "سنفرو المنحنى" و"كا الشمالى" أمام الزائرين.
وقال الموقع "لأول مرة منذ عام 1965، يتم فتح هرمين صُنعا على يد قدماء المصريين .
 
كما أشارالموقع إلى الكشف الأثرى الذى عثرت عليه البعثة المصرية والذى يضم توابيت ومومياوات ولقى أثرية وأدوات قطع حجرية يرجع تاريخها إلى الفترة المتأخرة، والتى استمرت من 664 قبل الميلاد إلى 332 قبل الميلاد، أو فى زمن الإسكندر الأكبر.   
 
وكانت وزارة الآثار قد اختتمت، السبت الماضى، موسمها الحالى فى الكشف الأثرى بالإعلان عن عدد من الاكتشافات الأثرية والانتهاء من بعض الترميمات المهمة، حيث افتتحت هرم "سنفرو الجنوبى" المعروف بالهرم المنحنى بمنطقة آثار دهشور، بعد الانتهاء من أعمال ترميمه.
وكانت وزارة الآثار، قد أعلنت أن البعثة المصرية التى تعمل فى منطقة آثار دهشور عثرت على توابيت ولقى أثرية ومومياوات، خلال أعمال الحفر بالمنطقة. 
 
وقال الدكتور مصطفى وزيرى أن منطقة آثار الهرم تشهد يوميا ما يقرب من 12 ألف زائر من المصريين والأجانب، ومع افتتاحات الهرم المنحنى واللاهون وكا، سيزيد عدد الزوار خلال الأيام المقبلة.
 
وحضر الفعاليات الثقافية اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة والدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ونحو 40 سفيرا من دول أجنبية وأفريقية فى مصر منهم سفراء كل من إنجلترا وفرنسا وإيطاليا و ألمانيا والدنمارك وهولندا وقبرص وفنلندا واليابان وكولومبيا وغينيا الاستوائية وأستراليا والمجر وتايلاند وشيلى والكونغو والمكسيك والأردن والكاميرون وزامبيا، وممثلين من سفارات كل من كوبا وبيرو وطاجيكستان والنيجر ومنظمة اليونسكو. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة