خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

منظومة التأمين الصحى الشامل تكشف آليات تسجيل 920 ألف مواطن للحصول على الخدمة.. قيد بيانات الأسرة ببطاقة الرقم القومى وشهادات الميلاد للأطفال.. ملف طبى وكود رقمى لكل مواطن يسمح بتردده على أماكن الرعاية الصحية

الثلاثاء، 16 يوليه 2019 06:00 ص
منظومة التأمين الصحى الشامل تكشف آليات تسجيل 920 ألف مواطن للحصول على الخدمة.. قيد بيانات الأسرة ببطاقة الرقم القومى وشهادات الميلاد للأطفال.. ملف طبى وكود رقمى لكل مواطن يسمح بتردده على أماكن الرعاية الصحية منظومة التأمين الصحى - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، التى تم  تدشينها فى محافظة بورسعيد أول يوليو الجارى على أن تستمر شهرين من بداية الإطلاق ليتم تشغيلها رسمياً أول سبتمبر عن الشروط والإجراءات التى التى يجب عملها من جانب 920 ألف مواطن بورسعيدى متمثلين فى 330 أسرة تقريباً للتسجيل فى المنظومة للحصول على الخدمة الطبية.

وتتمثل الشروط بحسب المنظومة الجديدة فى التوجة للوحدة أو المركز الذى يتبع له المواطن أو الأقرب من محل سكنه على أن يكون المواطن حامل لبطاقة الرقم القومى وكذلك الأولاد وبالنسبة للأطفال فيتم احضار شهادات الميلاد المتعلقة بهم ثم تسجل البيانات الخاصة بالأسرة لفتح الملف الطبى العائلى ويحدد معاد اتمام الفحص الطبى الشامل لتسجيل بياناتهم الصحية وصرف العلاج للحالات التى تحتاج لذلك مع إحالة أى حالات للمستشفيات الكبرى والتخصصية التى تتطلب مستوى أعلى من الرعاية الطبية.

وتقدم الخدمة الطبية ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة 7 مستشفيات تضم كل من مستشفى الحياة ومستشفى بور فؤاد العام ومستشفى السلام ومستشفى بور سعيد العام ومستشفى التضامن ويضم لأول مرة قسم أورام للكبار ومستشفى النصر التخصصى للأطفال وبه قسم أورام ومستشفى الزهور التخصصى للجراحة ومستشفى النساء والولادة ومستشفى المبرة .

أما وحدات الرعاية الأولية التى يتم فيها التسجيل والفحص الطبى الشامل  ففى حى الضواحى يوجد مركزين مصطفى كامل والقابوطى ووحدتين هم بنك الإسكان وفاطمة الزهراء  أما حى المناخ فيوجد به وحدة صحة المناخ والكويت والمناخ 2  وحى العرب يوجد بة مركز العرب 1 والعرب 2  وحى بورفؤاد بة مركز الحرفيين وبورفؤاد ثان وحى الجنوب بة مركز بحر البقر القديمة ووحدة بحر البقر الجديدة  وأم خلف وحى غرب بة وحدة الجرابعة وحى الزهور بة مركز الجوهرة ووحدات صحة عثمان ابن عفان وعمر بن الخطاب والميسرة ووحدة 5000 .

وتقدم جميع وحدات الرعاية الأولية خدماتها للمواطنين من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء ما عدا يوم الجمعة كما يتم تسجيل جميع المواطنين المتواجدين بالوحدة بعد انتهاء ساعات العمل الرسمية ويتم عمل كود لكل مواطن يمكن من خلاله فتح الملف الطبى الخاص به ويمكن التنفقل من وحدة إلى أخرى لربط المواطن بأقرب وحدة  صحية للتردد عليها.

ويشار إلى أن مميزات التأمين الصحى الشامل تتضمن هى حرية المؤمن عليه فى اختيار مقدمى الخدمة، وتتحمل الدولة تكاليف الخدمات الوقائية وتنظيم الأسرة والطوارئ، كما تقدم خدمة طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع دوت تمييز، كما يعد نظام تكافلى اجتماعى بمشاركة جميع أفراد المجتمع وتتكفل الدولة بغير القادرين كما يساهم فى تقليل الإنفاق الشخصى على الخدمات الصحية وتسعير الخدمات الطبية بطريقة عادلة.

وجدير بالذكر أن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، منظومة جديدة هدفها تحقيق تغطية صحية شاملة لكل المصريين، وتؤمن علاجك وعلاج أسرتك من عمليات ورعاية وأدوية،وتهدف إلى تحسين الخدمات الطبية المقدمة مع ضمان التوزيع العادل والمساواة بين المواطنين، كما تهدف إلى التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين، وتضمن الكفاءة والاستمرارية فى المنظومة الجديدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة