خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. 5 مواقف على المسرح في حياة سيدة الغناء العربى "أم كلثوم"

الثلاثاء، 16 يوليه 2019 12:00 ص
فيديو.. 5 مواقف على المسرح في حياة سيدة الغناء العربى "أم كلثوم" أم كلثوم
كتب- محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أم كلثوم واحدة من أشهر المطربات في مصر والوطن العربي، تميزت بصوت قوي، وقدرات خاصة على الغناء، وأداء رائع إلى جانب مواهب أخرى مثل الإلقاء الإبداعي والفكري المنشود، وهو ما جعل لها شعبية وجماهيرية كبيرة في العالم ككل، وكانت لافتة كامل العدد ولمدة شهور من نصيب حفلاتها التي كانت تقيمها في  الخميس الأول من الشهر .

خلال السطور التالية يرصد "اليوم السابع" مجموعة مواقف لأم كلثوم على المسرح حدثت خلال حفلاتها الغنائية من خلال فيديوهات نادرة:

أم كلثوم في حفلات لبيبا  :

في إحدى حفلاتها الغنائية التي أقيمت فى بنغازي بدولة لبيبا، قامت بتوجيه اللوم لمستمع ليبي أثناء الحفل حيث قالت له "إخرس ..قليل الأدب " ، بعد أن قال لها:عيدي يامره.

أم كلثوم في حفلات تونس  :

وفي إحدى حفلاتها بتونس كادت أم كلثوم أن تنسى كلمات الأغنية إلا أن عازف الناي "سيد سالم" قام بتلقينها الكلمات، سيد سالم كان من أشد المحبين لأم كلثوم وكان يعشقها عشقا خالصا لدرجة أنه بعد وفاتها ظل في حالة صدمة لمدة ستة أشهرغير مصدقا أن أم كلثوم ماتت.

بكاء أم كلثوم على المسرح  :

بكت أم كلثوم على المسرح مباشرة أثناء غناء المقطع الأخير من أغنية "دارت الأيام" وذلك بسبب وفاة الرئيس جمال عبد الناصر، فقد كانت هذه الحفلة أول حفل تقيمه "الست" بعد وفاة الزعيم ، حيث بكت لنصف ساعة كاملة، أثناء الغناء مما جعل الجمهور في حالة دهشة وصدمة كبيرة رهبة من دموع الست.

أم كلثوم في إحدى حفلات بمصر:

 وقفت إحدى المعجبات أثناء غناء أم كلثوم وقالت لها " يخرب بيتك"، وذلك بعد أطالت الست في غناء آهات وهي تشدو ب "هو صحيح الهوى غلّاب".

 لحظة سقوط أم كلثوم على المسرح بباريس :

في إحدى حفلات كوكب الشرق أم كلثوم في خارج مصر وتحديدا في دولة فرنسا، أثناء سقوط أم كلثوم على المسرح بعد إصرار معجب علي تقبيل قدمها .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mona

اعظم صوت فى الكون

الله يرحمها كوكب الشرق اعظم صوت فى الكون ويرحم سيد سالم وعبدالناصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة