خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

آلاف الجزائريين يستعدون للسفر إلى مصر لحضور نهائى كأس أمم أفريقيا

الثلاثاء، 16 يوليه 2019 04:04 م
آلاف الجزائريين يستعدون للسفر إلى مصر لحضور نهائى كأس أمم أفريقيا جماهير الجزائر
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد آلاف الجزائريين، اليوم الثلاثاء، على ملعب (5 جويلية) بالجزائر العاصمة؛ للحصول على تذكرة سفر إلى مصر لحضور المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية بين منتخب بلادهم والسنغال.

وكانت الحكومة الجزائرية قد قررت أمس الاثنين إقامة جسر جوى يضم 28 طائرة لنقل الجماهير الجزائرية إلى مصر؛ لحضور المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى ستقام يوم الجمعة المقبلة.

يذكر أن السفارة المصرية بالجزائر تعمل بكامل طاقتها؛ لإصدار التأشيرات اللازمة للجمهور الجزائرى الراغب فى السفر لمصر لتشجيع منتخب بلاده، حيث بلغ عدد لتأشيرات التى أصدرتها السفارة حتى أمس 4386 تأشيرة منذ بداية كأس الأمم الأفريقية.

جماهير الجزائر
جماهير الجزائر

من ناحية أخرى، حقق منتخب الجزائر العديد من الأرقام القياسية فى ليلة التأهل لنهائى لبطولة كأس الأمم الأفريقية على حساب نيجيريا، وشهد هدف رياض محرز على رقم تاريخى، حيث حمل هدفه الرقم 100 فى تاريخ البطولة الحالية بعدما تم تسجيل 99 هدفا قبل هدفه.

ولأول مرة فى تاريخ مسابقات بطولة الأمم الأفريقية تصل أهداف نسخة واحدة إلى 100 هدف، حيث تخطت عدد أهداف نسخة 2008 التى فاز بها المنتخب الوطني، والتى تم خلالها تسجيل 99 هدفا.

وكسر منتخب الجزائر عقدة إستاد القاهرة، بعدما حقق فوزه الأول على هذا الملعب في التاريخ، بعدما سبق وأن خاض 7 مواجهات أمام منتخب مصر، انهزم فى 6 مناسبات وحقق التعادل مرة واحدة فى تصفيات كأس أفريقيا 1996، علماً بأن جمال بلماضى المدير الفنى لمنتخب الجزائر سبق وأن عايش أسوأ هزيمة لمنتخب "الخضر" على هذا الملعب، وذلك عام 2001، حيث خسر أشبال المدرب عبد الغنى جداوى آنذاك بنتيجة تاريخية 5 /2 فى تصفيات كأس العالم.

ووصل منتخب الجزائر إلى نهائى كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة بعد 1980 أمام نيجيريا (خسارة 0 - 3)، 1990 أمام نيجيريا (فوز 1-0)، أما منتخب نيجيريا يودع الكان 5 مرات فى آخر 6 مباريات بنصف نهائى كأس أمم أفريقيا، كما سُجلت 4 أهداف عكسية في كأس أمم أفريقيا 2019، بقدر التي سجلت في الدورات الثلاث السابقة مجتمعة.

آخر هدفين لمنتخب الجزائر من خارج منطقة الجزاء في كأس أمم أفريقيا سجلهما رياض محرز، أما هدف نجم مانشستر سيتي الانجليزي الذي جاء في الدقيقة 94 والثانية 29 هو آخر الأهداف توقيتاً في تاريخ كأس أفريقيا، باستثناء الأشواط الإضافية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة