أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة شئون الأسرى : الاحتلال اعتقل 23 طفلاً خلال شهر يونيو الماضى

الإثنين، 15 يوليو 2019 06:28 م
هيئة شئون الأسرى : الاحتلال اعتقل 23 طفلاً خلال شهر يونيو الماضى الجيش الاسرائيلى
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت محاكم الاحتلال الإسرائيلي، خلال شهر يونيو الماضي، أحكامًا بالسجن الفعلي بحق عدد من الأسرى القاصرين القابعين في معتقل "عوفر"، إلى جانب فرض غرامات مالية باهظة وصل مجموعها إلى أكثر من 26 ألف شيكل.

 

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في تقرير تلقته وكالة "صفا"، الاثنين، أنه خلال الشهر المنصرم، تم إدخال 23 أسيراً من الأطفال القصر  إلى قسم الأسرى الأشبال في معتقل "عوفر" 15 اعتقلوا من المنازل و7 من الطرقات و1 لعدم حيازته تصريح.

 

وسُجل من بين هؤلاء الأسرى، الأشبال الذين تم اعتقالهم خلال الشهر المذكور، 5 فتية تعرضوا لاعتداءات همجية ونُكل بهم أثناء عملية اعتقالهم واستجوابهم في مراكز التوقيف الإسرائيلية.

 

وأضافت الهيئة، أن عدد الأطفال المحكومين بذات الشهر 15 قاصر، وتراوحت فترات أحكامهم ما بين شهر إلى 15 شهراً، علماً بأن عدد الأسرى الأشبال القابعين حالياً في المعتقل 116 طفل.

 

وأكدت في تقريرها أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتخذ من قضية الأسرى الفلسطينيين مورد دخل دائم، سواء كانوا أطفالاً أم لا، وذلك من خلال فرض غرامات مالية جائرة وباهظة؛ حيث تحولت قاعات المحاكم العسكرية الإسرائيلية إلى سوق لابتزاز ونهب الأسرى وذويهم؛ الأمر الذي أرهق كاهل عائلاتهم في ظل الأوضاع الاقتصادية المتدهورة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة